أول طابعة ثلاثية الأبعاد 3D لطباعة مبني بالكامل

بواسطة أحمد علاء 1/24/2013 12:24:00 AM


يعمل مهندس معماري ألماني الجنسية على إنشاء منزل ذات خلفية رائعة بطابقين تم بناءه بالكامل عن طريقة طابعة ثلاثية الأبعاد 3D .

لقد سمعنا في وقت سابق بالطبع عن ماكينات طباعة 3D مخصصة للغطاء الخارجي للـ iPhone أو لعظام الديناصورات أو حتي للأجنة البشرية ولكننا لم نكن نتخيل أن يأتي اليوم الذي نري فيه طابعة لمبني بالكامل؟

هذا بالضبط ما يعمل عليه المهندس المعماري الألماني Janjaap Ruijssenaars الآن حيث يعمل على ما أسماه Landscape House أو البيت المفعم بالمناظر حيث يتكون هذا المبني من طابقين وتكوينه العام عبارة عن شكل رقم 8 مائل وهو مناسب أكثر للطبيعة ويتناسب بسهولة مع العالم الخارجي.

وأوضح المهندس في موقعه الإلكتروني بأن الشكل العام الخارجي مطوي بطريقة ممتدة لانهائية بحيث يمكن للأرضيات أن تتحول إلي أسقف والداخلي يتحول إلي خارجي وسوف يتم إنتاج المبني على طابعة 3D تسمي D-Shape والتى تم إبتكارها من قبل المخترع Enrico Dini حيث تقوم تلك الطابعة بعملية معالجة هيكلية خاصة بالمجسمات مع الإستعانة بالرمال ومواد دمج خاصة تسمح بإنشاء الهيكل بقوة ومتانة تضاهي قوة الأسمنت.

وطبقا لصحيفة Los Angeles Times فإن الطابعة تضع آلاف من طبقات الرمل لعمل مساحات أبعادها 20 × 30 قدم حيث تستخدم تلك الكتل في النهاية لتجميع المبني وطبقا لـ BBC فإن هذا المبني يعد الأول من نوعه والسعر المتوقع له سيكون مابين 5 مليون دولار إلي 6 مليون دولار أمريكي ويخطط Janjaap Ruijssenaars لتنفيذه في 2014 .


المصدر