أفضل 20 تطبيق للأنظمة المختلفة تم اطلاقهم فى شهر أغسطس

بواسطة أحمد علاء 9/3/2013 2:31:00 PM


خلال شهر أغسطس السابق تم اطلاق العديد من التطبيقات لجميع أنظمة التشغيل من اول انظمة تشغيل الهواتف الذكية الى انظمة تشغيل الحواسب المكتبية الى تطبيقات الويب اليك أفضل 20 تطبيق تم اطلاقهم خلال شهر أغسطس.

أولا : تطبيقات نظام الاندرويد

1- Tunester
تطبيق جديد مصغر لتشغيل الموسيقى على هواتف الاندرويد يحمل التطبيق العديد من المميزات مثل امكانية عمل قوائم تشغيل وترتيب الاغانى او الالبومات بها حسب الترتيب الابجدى.



2- Metacert
هو تطبيق للاجهزة اللوحية خاص بغلق او حجم بعض التطبيقات على الجهاز وهو مفيد للاباء لغلق جميع تطبيقات الجهاز عن الاطفال لعدم امكانية استخدامه اثناء المذاكرة او ماشابه ذلك.

 

3- Buy Me a Pie
بعد النجاح الكبير الذى حققه التطبيق على نظام iOS تم اطلاق التطبيق رسميا لنظام الاندرويد فى شهر أغسطس وهو تطبيق يتيح لك عمل قوائم للتسوق حيث يمكنك مشاركتها بسهولة عبر الرسائل او التطبيقات الاخرى.



4- Nextdoor
تطبيق ايضا كان متواجدا اولا على نظام iOS ووصل الى نظام الاندرويد الشهر السابق التطبيق هو شبكة اجتماعية صغيره للتواصل بين الجيران او بين سكان المدينة يبقيهم على علم دائم بما يجرى داخل المنطقة او المدينة ويستخدم التطبيق حاليا حوالى 17,881 من الجيران فى الولايات المتحدة.



5- Dots
هى لعبة جديدة تتيح لك بعض الالغاز لحلها وتعتمد على ذكاء اللعبه كانت متوفرة على نظام iOS وتم اطلاقها رسميا لنظام الاندرويد الشهر السابق.



6- Blipfoto
هذا التطبيق متواجد من عام 2004 ولكنه كان مجرد فكرة وتم اطلاقه رسميا خلال عامى 2010 و 2012 ولكنه كان متاحا على أجهزة iPhone و iPad فقط ولكن وصل أخيرا الى نظام الاندرويد الشهر السابق هذا التطبيق يتيح لك مشاركة الصور المختلفة مباشرة عبر حسابك بسهولة ومشاركتها مع الجميع.



7- SmileDrive
تطبيق مميز ولكنه للولايات المتحدة فقط يساعدك فى تحديد الاماكن حيث يمكنك ربط التطبيق بخاصية البلوتوث المتواجدة بسياراتك والحصول على المعلومات حول الاماكن حيث تم تطوير هذا التطبيق بالتعاون مع جوجل فى حين يمكنك الدخول عبر حساب جوجل الخاص بك يقوم التطبيق أيضا بتسجيل كل شئ فى الرحلة مثل أحوال الطقس وعدد الاميال التى قمت بقطعها والوقت الذى قضيته فى الرحلة.



ثانيا : تطبيقات نظامى Mac و iOS 

8- Contacts+
هذا التطبيق كان متاحا فقط على نظام الاندرويد ولكنه وصل اخيرا الى نظام iOS هذا التطبيق يتيح لك التواصل مع اصدقاء فيس بوك الخاصين بك عن طريق المحادثات او اجراء المكالمات بالاضافة الى وجود مجموعات ينشأها التطبيق لأكثر الاشخاص الذين تقوم بالتواصل معهم.



9- Radical.FM
هذا التطبيق متاح للولايات المتحدة فقط وهو تطبيق لخدمة البث Radical Fm الشهيرة وهى مشابهه لخدمات Spotify و Pandora يمكنك تشغيل والاختيار بين 25 مليون أغنية مختلفة.



10- DeskConnect | iOS - Mac
هذا التطبيق يتيح لك مشاركة الصور والفيديو والملفات من جهازك ال iPhone الى جهاز Mac الخاص بك حيث يأتى بتطبيقن الاول يتم تثبيته على نظام iOS والاخر على جهاز Mac والبدء فى التواصل وانتقال الملفات.



11- ReadQuick
هذا التطبيق يتيح لمستخدمى الجهاز اللوحى iPad من القراءة بصورة سهلة وسريعة وهو واحد من التطبيقات الرائعة التى وصلت الى نظام iOS فى الشهر السابق وهو متاح على متجر آبل بسعر 5 دولار.



12- Composite
تطبيق رائع لتحرير الصور والتعديل عليها يقوم بالاتصال مباشرة مع برنامج الفوتوشوب للبدء فى استخدامه على هاتف iPhone حيث كا ماتحتاجه هو برنامج Photoshop CS5 او اعلى او Elements 10



13-DuoVid
هذا التطبيق لنظام iOS يتيح لك تشغيل مقطعين فيديو على نفس الشاشة عن طريق انقسامها الى نصفين ويمكنك مشاهدة اى منهم او الاثنين معا.



14- Viz
هذا التطبيق يتيح لك عمل رسوم بيانية على هاتفك ال iPhone كل ماعليك هو وضع البيانات واختيار طريقة الرسم البيانى وسيقوم بعملها تلقائيا.



15- Quickcast
هذا التطبيق لنظام تشغيل Mac يتيح لك عمل فيديو لمدة 3 دقائق بالعديد من الصور التى تختارها بالاضافة الى عمل صور متحركة GIF.



ثالثا : تطبيقات Windows 8 والويب

16- Foursquare
تطبيق Foursquare للخرائط والملاحة يمكنك اكتشاف الاماكن من خلاله بسهولة التطبيق وصل الى ويندوز 8 فى شهر أغسطس الماضى.



17- NoRedInk
هذا التطبيق مخصص للاطفال لاختبار مهارات قواعد اللغة عندهم فيقوم التطبيق بطرح الاسئلة وعلى الشخص ان يضع الكلمات الصحيحة ويقوم التطبيق بتصحيحها وهو واحد من أفضل تطبيقات مهارات اللغة حاليا على ويندوز 8.



18- News360
هذا التطبيق يتيح لك معرفة جميع الاخبار فى جميع المجالات كل ماعليك فعله هو اختيار انواع الاخبار وسيقوم ببثها اليك من المصادر المختلفة.



19- Mixbit | iOS - Web
تطبيق Mixbit الشهير لمشاركة الفيديو الذى قام بتطويره مؤسس موقع يوتيوب تشاد هيرلى وهى خدمة مماثلة ليوتيوب سينافس بها الموقع قريبا وهو تطبيق منافس ايضا لخدمتى Vine و Instagram التطبيق أيضا متوفر على نظام iOS



20-Maaii | Android - iOS
Maaii هى خدمة جديدة للرسائل والمحادثات مثل WhatsApp و Skype حيث يمكن لجميع المستخدمين عمل مكالمات لجميع الهواتف عن طريق شراء رصيد التطبيق تم اطلاقه لنظامى الاندرويد و iOS.



المصدر