كيف تمنع كاميرات المراقبة من تصويرك

بواسطة أحمد علاء 12/10/2013 12:48:00 AM


يوجد في الواقع وسيلة سهلة ورخيصة تمكنك من منع كاميرات المراقبة من تصويرك لكن عليك اولاً القيام بتلك التجربة شغل كاميرا الهاتف الخاص بك ووجه إليها الريموت كنترول الخاص بالتلفزيون وقم بالضغط على عدد من الازرار وستتمكن من رؤية ضوء الريموت بالعين المجردة الذى لا يمكنك رؤيته بدون الكاميرا.

والسبب فى ذلك أن معظم الكاميرات يمكنها التقاط مستويات منخفضة من الأشعة تحت الحمراء حتى تتمكن من التصوير عند الغسق او الفجر وفي المستويات الدنيا من الضوء ولذلك تمكنت من تحديد الاشعة تحت الحمراء من الريموت كنترول.

يمكنك بسهولة وبنفس الطريقة ان تصنع قبعة الأشعة تحت الحمراء باستخدام (LED) -مصدر اشعة تحت حمراء رخيص الثمن- موصل ببطارية وتركيبه فى الجزء الأمامي من القبعة ولن يرى الناس شيئا خارجا عن المألوف ، فلا يمكن رؤية الاشعة تحت الحمراء بالعين المجردة ولكن كاميرات المراقبة لن ترى سوى ومضة كبيرة من ضوء الأشعة تحت الحمراء القادمة من رأسك ولن يظهر وجهك.

كيف تمنع كاميرات المراقبة من تصويرك
ومن التطبيقات لهذه الفكرة يخت رومان ابراموفيتش وإسمه الكسوف والذى يبلغ سعره 1.2 مليار دولار ويحتوى على درع مضاد للمصورين في شكل أشعة الليزر من ضوء الأشعة تحت الحمراء التي تملأ المناطق المحيطة به مما يمنع عملية التصوير لكن لا يتم تنشيط هذا الدرع في جميع الأوقات.

كيف تمنع كاميرات المراقبة من تصويرك
المصدر