كن حذرا : بعض إعلانات محرك البحث Bing تحتوى على فيروسات خطيرة

بواسطة أحمد علاء 10/12/2013 12:58:00 AM


إذا كنت من مستخدمى محرك البحث Bing من مايكروسوفت فكن حذرا تماما من الضعط على الإعلانات التى تظهر عليه لأن هذه الإعلانات تحولك الى مواقع مشبوهة تحمل العديد من الفيروسات الخطيرة واذا كنت لا تحمى جهازك جيدا فأنت مهدد بخطر هذه الفيروسات جاءت هذه المعلومات من شركة الحماية ThreatTrack Security Labs قامت الشركة بعمل بعض الأبحاث حول هذا الامر وتوصلت الى 25 سيرفر يحمل هذه الموقع بالفعل يحمل هذه الفيروسات.

تظهر هذه الإعلانات بكثافة عند البحث عن الأشياء التى تتعلق ببعض المواقع مثل Vimeo و Lynda ولكن لا تظهر أية إعلانات عند البحث على يوتيوب الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الاولى التى يتم التبليغ عن اعلانات مصابة بالفيروسات تهدف محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo.

bing
ويسعى بعض الهاكرز فرض سيطرتهم على محركات البحث الموثوقة تماما من قبل المستخدمين ولكن بالطبع الشركات لهم بالمرصاد حيث أعلنت مايكروسوفت بالفعل انها تحقق فى ذلك الامر.

وصرح شخص مسئول من داخل مايكروسوفت قائلا " نحن بالفعل نحقق فى هذه الاعلانات المصابة ليتم حجبها تماما " لذا اذا كنت من مستخدمى محرك البحث Bing كن حذرا عند الضغط على أى إعلان حتى إشعار آخر من مايكروسوفت.

المصدر