أفضل الإختراعات لعام 2013

بواسطة أحمد علاء 11/23/2013 6:29:00 PM


ونحن فى نهاية عام 2013 شهد هذا العام العديد من الابتكارات والاختراعات الجديدة التى غيرت وستغير وجه العالم تماما ولكن مازال هناك اختراعات مميزة عن الاخرى فتعد هى الافضل على الاطلاق, ولعل السبب الرئيسى الذى يجعل هذه الاختراعات الافضل أنها تسعد على حل مشكلة ما اعتقد الكثيرون انها مستحيلة لذا إليكم بعض الاختراعات من أفضل الاختراعات لهذا العام..

لعبة السيارات ذاتية القيادة :
بعيدا عن السيارات ذاتية القيادة الحقيقة فليس لها علاقة بهذا الاختراع.. لعبة سيارات السباقات هذه هى اذكى لعبة تم اختراعها على الاطلاق من قبل شركة Anki الامريكية, هذه السيارات تقوم بالاتصال بهاتفك ال iPhone أو جهازك ال iPad ولكنها تقود نفسها ذاتية يمكنك فقط التحكم بالسرعه وموضع السيارة من خلال الهاتف.



صندوق الضوء الخاص بفيلم Gravity :
تحدثنا فى ( موضوع سابق عن فيلم Gravity ) لنجوم هوليوود جورج كلونى وساندرا بلوك حيث يعد الفيلم من افضل أفلام الفضاء على الاطلاق, لمحاكاة نسبة الضوء المتواجدة فى الفضاء لتظهر كما هى فى الفيلم تم اختراع صندوق يسمى Lightbox اى صندوق الضوء, يحمل هذا الصندوق 196 لوحة من اضواء LED وبحجم 20x10 قدم.



عدسات سونى الذكية :
منذ شهور أطلقت سونى عدسات جديدة تحمل كاميرات عالية الدقة يمكنها الاتصال بهواتف الاندرويد و iOS عن طريق البلوتوث وهى عدسات DSC-QX100 و DSC-QX10, يمكنك استخدامها بحرية تامة بعيدا عن الهاتف والتقاط الصور ايضا وستظهر الصور على شاشة الهاتف تلقائيا.



نظارة The Oculus Rift :
نظارة رائعة تأخذك الى عالم الالعاب الافتراضى, تمكن المستخدمين من لعب بعض الالعاب والدخول اليها واللعب بجسدك مثل الجرى والقتال وما الى ذلك.



ناطحة السحاب الخفية :
تقوم كوريا الجنوبية بانشاء أول ناطحة سحاب خفية فى العالم وتكمن الفكرة الرئيسية هى انعكاس الضوء فى زجاج الناطحة مع تثبيت كاميرا عالية الدقة لاظهار الناطحة خفية من زاوية معينة من الارض ولكن بالطبع المبنى سيكون ظاهرا للطائرات.



 إقرأ أيضا

14 من أشهر وألمع الإختراعات والأجهزة عام 1985


قلم يستطيع الكتابة والرسم بتقنية 3D :

احد الاختراعات هذا العام هو قلم 3Doodler يمكنه الكتابة والرسم بتقنية 3D وهى نفس فكرة الطباعة ثلاثية الابعاد يستخدم حبر معين من نوع خاص يمكنه الوقوف بصلابه لرسم اشكالا ثلاثية الابعاد وعند وصوله للاسعار سيكون بسعر 99 دولار.



شاحن سيارات Volvo بالطاقه الشمسية :
قامت شركة Volvo الرائدة فى صناعة السيارات بعمل لوحة ضخمة يمكن طيها بسهولة لتوضع داخل السيارة هذه اللوحة تقوم بشحن السيارات عن طريق الطاقة الشمسة من خلال فردها بطريقه معينه وتوصيلها الى السيارة.



انذار الحريق الذكى :
يقوم هذا الانذار بتنبيهم عبر هاتفك الذكى عند وجود اى دخان فى المنزل ويمكنك ايقافه بالتلويح له بيديك.



الساعة الذرية :
الساعة الذرية الدقيقه تماما تعد أدق ساعة فى العالم تقوم بالتأخير عن الوقت المحدد ثانية واحده فقط كل 100 مليون عام.

مكوك لرحلات الفضاء :
قامت شركة الطيران الامريكية Virgin ياختراع مكوك فضاء جديد يمكنه اخذ المواطنين فى رحلات الى الفضاء والرجوع مرة أخرى وتبلغ تكلفة الرحلة 250 ألف دولار وسيتم اطلاقه فى عام 2014.



نظارة يمكنها اعادة النظر للمكفوفين :
نظارة Argus II تمكن المكفوفين من اعادة النظر جزئيا اليهم ولكن ليس كما يرى الاخرون ولكنها تعتمد على عدسات زجاجية من نوع خاص تقوم بعكس الضوء لايصاله لمنطقة محدده فى العين تمكن المكفوفين من توضيح مكان الاشياء او ماهيتها بصورة جزئية.



البنكرياس الصناعى :
اول جهاز خارجى يحل محل البنكرياس بشكل كبير حيث يقوم بحساب معدل انخفاض السكر فى الدم ويعمل على تنظيم حركة الانسولين بشكل كبير.



المصدر