20 برنامج مجانى مبتكر لتسهيل مهامك اليومية على الويندوز

بواسطة أحمد علاء 12/16/2013 12:56:00 AM


هناك العديد من التطبيقات والبرامج لنظام ويندوز قد لا تعلم بوجودها, هذه البرامج قد تسهل عليك الكثير اثناء استخدامك للجهاز لذا إليكم 20 برنامج من أفضل البرامج المجانية التى قد تحتاجها يوميا على جهازك :

1- WizMouse :
هذا البرنامج بسيط تماما وهو خاص ببكرة الماوس والتى تستخدمها فى الصعود والنزول فى المتصفح اثناء تصفحك الانترنت, ولكن فى العديد من المتصفحات عند استخدامك للبكرة تقوم الصفحة بالاستمرار فى النزول والصعود ولكن هذا البرنامج يتيح لك النزول الى مسافة معينة عند استخدام البكره فى كل مرة.



2- Dexpot :
يتيح لك هذا البرنامج عمل أكثر من سطح مكتب على الجهاز, يمكنك عمل سطح مكتب لبعض البرامج واخر لبعض البرامج الاخرى وآخر لبعض الملفات والانتقال بينهم بسهولة.



3- IrfanView :
برنامج بديل للفوتوشوب ولكن بصورة مبسطه ولبعض المهام البسيطة مثل تعديل اضاءة الصورة والكتابة والقص وما الى ذلك.



4- QTTabBar :
هذا البرنامج رائع تماما, ليس عليك من الان فتح أكثر من ملف فى نوافذ مختلفة فهذا البرنامج يجلب لك جميع النوافذ المفتوحة فى نافذة واحده والاختيار بينهم عن طريق شريط علوى مثل المتصفح تماما.



إقرأ أيضا

أفضل 14 برنامج لتحرير الأصوات


5- PC Decrapifier :
هذا البرنامج يقوم بالبحث عن الملفات الضارة فى الجهاز او الملفات الغير مستخدمه.



6- Ninite :
هذا البرنامج يقوم بالبحث عن جميع البرامج المتواجدة على جهازك ويقوم بتصنيفها أى البرامج أهم والبرامج التى يجب تثبيتها من حيث درجة الاهمية.




7- CutePDF :
هذا البرنامج يقوم بحفظ جميع ملفاتك بصيغة PDF تلقائيا من أى برنامج آخر, ليس عليك من الان استخدام برنامج منفصل للتحويل الى PDF, كل ماعليك فعله هو اختيار CutePDF من قائمة اى برنامج لاخراجها بصيغة
PDF مباشرة.




8- Everything :
هذا البرنامج يستبدل خاصية البحث الخاصه بويندوز, فيمكنك من خلال البرنامج البحث عن اى شئ داخل جهازك وهو أقوى من البحث التقليدى المتواجد فى الويندوز, يمكنك البحث عن مجلدات او ملفات او برامج.




9- TeraCopy :
هذا البرنامج يقوم باستبدال نظام النسخ على الويندوز ببرنامج جديد وسريع تماما ومشابه ايضا للنظام المتواجد على ويندوز 8, يجلب لك هذا البرنامج جميع البيانات مثل سرعة النقل والمساحة المتبقية والنسبة وما الى ذلك.




10- Secunia PSI :
هذا البرنامج يجعلك على علم تماما بالبرامج التى تحتاج الى تحديث او Update ويمكنك اختيار التحديث او لا.




11- BoxCryptor :
هذا البرنامج يقوم بتشفير جميع البيانات الخاصة بك قبل رفعها على التخزين السحابى فهو يوفر أعلى درجة من الحماية لملفاتك وبياناتك.




12- PhraseExpress :
هذا البرنامج الرائع يقوم بالبحث عن الاخطاء الاملائية تلقائيا من أى ملف متواجد به كتابة ويقوم بتعديلها تلقائيا ايضا دون الحاجة الى فتح الملف وتعديلها بنفسك.




إقرأ أيضا

أفضل 10 برامج لعمل وتحرير الفيديوهات


13- Sumatra PDF :
برنامج بديل لبرنامج Adobe Reader الشهير ولكن هذا البرنامج اسهل واخف كثيرا, يمكنك عمل ملفات ال PDF والكتب الالكترونية من خلال البرنامج.




14- Flux :
هذا البرنامج يقوم بتعديل اضاءة الشاشة على حسب احتيجاتم يوميا, فيقوم بالكشف عن مدى قوة الاضاءة فى المكان وعلى اثرها يقوم باضاءة الشاشة تلقائيا على حسب الحاجة.



15- Unlocker :
هذا البرنامج يقوم بعمل نظام مدير المهام او Task Manager المتواجد فى ويندوز, بالطبع واجهتك مشكلة عدم القدرة على مسح برنامج او ملف لأنه مستخدم, هذا البرنامج يعرض لك جميع هذه البرامج ويتيح لك غلقها فى الحال.




16- Eraser :
هذا البرنامج يتيج لك مسح أى برنامج متواجد على جهازك بالكامل, فبعض البرامج تترك وراءها العديد من الملفات عديمة الاستخدام ولكن تؤدى الى بطئ الجهاز عند مسحها من لوحة التحكم, ولكن هذا البرنامج يقوم بمسح جميع هذه الملفات.




17- Recuva :
أما هذا البرنامج فيقوم باعادة الملفات المحذوفة مرة أخرى, اذا قمت بمسح اى ملف او مجلد عن طريق الخطأ على سبيل المثال يقوم هذا البرنامج بالبحث عنه وارجاعه مرة أخرى.




18- DropIt :
هذا البرنامج يقوم بتجميع الملفات المتشابهه المتواجده على سطح المكتب معا, فمثلا يقوم بتجميع جميع ملفات الموسيقى معا والصور معا وما الى ذلك.




19- WinMerge :
هذا البرنامج يقوم بتجميع جميع الملفات المتشابهه فى ملف واحد فقط على سبيل المثال اذا كنت تستخدم الجهاز لوقت طويل فى الكتابة وهناك بعض الملفات المتشابهه او المعدلة فيقوم بجمعها سويا.




20- Rainmeter :
هذا البرنامج يقوم بوضع العديد من الادوات او Widgets على شطح المكتب الخاص بك مثل الطقس والساعة ولكن يتميز البرنامج بتصميمات الادوات الرائعة تماما والتى تضيف الى سطح المكتب الخاص بك لمسة جمالية.



المصدر