5 مميزات فى ويندوز 8.1 تعيد اليك مكانة ويندوز مرة أخرى

بواسطة أحمد علاء 1/24/2014 11:19:00 PM


يبدو انك قد سمعت كل ما هو كافى لاقناعك بفشل ويندوز 8, اذا ماحاولت البحث عن ويندوز 8 او قرأت العديد من التقارير ستنهى القراءة وانت على اقتناع تام ان مايكروسوفت لم تكن موفقه فى ويندوز 8, وتحدثنا سابقا ايضا عن هذا الامر وتحدثنا أيضا عن مقارنة ويندوز 8 بويندوز Vista وهل هى عادلة أم لا.

فى الحقيقة اذا لم تكن مايكروسوفت موفقه بشكل كافى فى ويندوز 8 فتحاول الشركة بكل طاقتها اعادة مكانة ويندوز الى المستخدمين مرة أخرى, وأعتقد انها بدأت فى ذلك بالفعل بعد اطلاقها لتحديث 8.1, ليس من المنطقى تماما ان تكون جميع التقارير والتقييمات حول ويندوز 8 و 8.1 بهذا السوء والا كان الفشل مصير الويندوز من الوهلة الأولى.

لذا اليك 5 مميزات فى ويندوز 8.1 الجديد تعيد اليك مكانة نظام تشغيل ويندوز مرة أخرى :

1- التوافق مع جميع البرامج :
لاقى العديد من مستخدمى ويندوز 8 فى بداية اطلاقها مشاكل عديده فى تشغيل الاصدارات الاقدم من البرامج على الويندوز الجديدة, فى حين تعمل هذه البرامج على الاصدارات الاقدم من ويندوز مثل ويندوز 7 وويندوز XP, ولكن مع ويندوز 8.1 أصبح بامكانك تشغيل جميع البرامج ذو الاصدارات القديمة عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن على البرنامج ثم اختيار Compatibility ومن ثم اختيار ويندوز 8 من القائمة السفلية وستعمل البرامج بنجاح تام, ولكن للأسف العديد من المستخدمين قد لا يعلمون هذه المعلومة جيدا لذا قد ترى التقييمات السيئة للنظام دون حتى التفكير فى البحث عن حل للمشكلة.


2- الأداء :
ما لا قد تعلمه ان ويندوز 8 تتطلب متطلبات نظام أقل قوة من الاصدارات الاخرى من ويندوز, فهى تتطلب على الاقل معالج 1 جيجاهيرتز فقط ورام 1 جيجابايت بالاضافة الى 16 جيجابايت مساحة تخزينية فى قرص C, والمثير ان ويندوز 8 تعمل بكفاءة على هذه المواصفات بشكل أكبر من عمل ويندوز XP على هذه المواصفات أما عن مقارنة أداء وسرعة ويندوز 8 بأداء وسرعة ويندوز 7 أثبتت التقارير ان ويندوز 8 أقوى فى الاداء من ويندوز 7 بالاضافة الى سرعة بدء النظام والذى يعتبر من أسرع أنظمة التشغيل فى البدء.

إقرأ أيضا

التحديث القادم لويندوز 8.1 يأتى بما لا تتوقعه


3- تتلائم مع جميع الأجهزة :
تعد ويندوز 8.1 واحده من الانظمة التى تتعرف على جميع الأجهزة التى تعمل عليها بكفاءة تامة وتهيئ نفسها للتعامل مع الاجهزة, مثل التعرف على نوع وحجم الشاشة وتهييئ نفسها تلقائيا للحجم المناسب للشاشة وكذلك التعرف على مواصفات الجهاز وتتلائم للعمل بأقصى جهدها على هذه المواصفات.

فويندوز 8.1 تتلائم مع جميع الأجهزة التى تعمل بنظام ويندوز 7 وويندوز XP ويمكنك الانتقال اليها بسهولة تامة دون الخوف من أية مشاكل, ليس ذلك فقط بل تتعرف ويندوز على جميع الأجهزة الخارجية المتصلة بجهازك دون الحاجه لتعريفها كما هو الحال فى بعض اصدارات ويندوز 7 وويندوز XP, فتتعرف 8.1 على الماوس والكيبورد والطابعة والسماعات والكاميرات ومعالجات الرسوميات بكافة أنواعها.. الخ


4- الحماية :
تعد ويندوز 8.1 من أكثر أنظمة تشغيل ويندوز حماية, فزودت مايكروسوفت النظام بالعديد من مميزات وخواص الحماية الشديدة والتى من أبرزها برنامج Microsoft Essentials باصداره المخصص لنظام 8.1 الذى يعطى أعلى درجة من الحماية أعلى من ويندوز 7 وويندوز XP.

قامت مايكروسوفت أيضا بتحسين خاصية الـ Firewall بشكل كبير على الويندوز ليصبح أقوى جدار نارى بين أنظمة تشغيل ويندوز على الاطلاق, بالاضافة الى التعرف على الملفات الخطيرة بمجرد دخولها الجهاز او تشغيلها وتقوم بحذفها تماما, بالاضافة الى عدم السماح لأى جهاز خارجى من الدخول الى انظام بدون اجراء المسح عليه أولا للتأكد من سلامته.


5- القابلية للتعامل بسلاسه مع كافة البيئات :
والمغزى من ذلك هو ان استخدام ويندوز 8.1 على الأجهزة الشخصية العادية ليس كاستخدامه على جهاز لوحى يحمل شاشة باللمس أو أى شاشة أخرى باللمس, برعت مايكروسوفت تماما فى اعطاء ويندوز 8.1 قابلية رائعة للتعامل معها باللمس, الى ان وصل الامر الى ذكر ان ويندوز 8 صممت خصيصا للأجهزة التى تعمل باللمس, ولكن هذا الامر ليس حقيقى بالمرة, فالويندوز تتمتع بخواصها على الاجهزة العادية والأجهوة التى تعمل باللمس أيضا.

على عكس ويندوز 7 وويندوز XP الغير قابلين للتعامل مع الأجهزة التى تعمل باللمس تماما, بالاضافة الى ميزة التطبيقات الحصرية لويندوز 8 والتى اشتكى منها البعض وذكر انها بلا فائدة, توفر لك مايكروسوفت جميع التطبيقات التى تحتاجها على متجر ويندوز بأداء أكثر من رائع على النظام دون الحاجه لتحميل البرامج الأصلية نفسها واستخدامها من سطح المكتب.

المصدر