كيفية فتح الـ Bootloader لهواتف Sony Xperia 2011 و Xperia 2012

بواسطة أحمد علاء 2/11/2014 6:56:00 PM


تنبيه: إذا كان هاتفك مازال في الضمان فـ فتح الـ boot loader سيلغي الضمان لكن بمجرد غلقه مرة اخرى سيعود الضمان .

1 - سنقوم بتحميل الملف المطلوب Unlock Xperia Arc Bootloaders من هنا.

2 - سنقوم بفك الضغط عن الملف سينتج لنا ملف به 3 ملفات.



3 - سنقوم بالضغط على ملف unlockbootloader.sonyericsson.com.



4 - ستفتح لنا صفحة إنترنت جديدة نقوم بالنزول لآخر الصفحة و نضغط على Start unlocking the boot loader.



5 - ستظهر لنا صفحة أخرى نقوم بالنزول لآخر الصفحة و نضغط على Continue.



6 - أتبع الصورة



7 - نقوم بعمل علامة صح على الإختيارين الموجودين أمامنا ثم الضغط على Accept.



8 - ثم ستظهر لنا صفحة أخرى مطلوب منا ملئ البيانات الموجودة بها:
- في المربع الأول نقوم بكتابة أي إسم نريده

-المربع الثاني سنحتاج رقم IMEI و ذلك يمكن الحصول عليه عن طريق الهاتف الخاص بك نقوم بالإتصال بهذا الرقم *#06# و من ثم سيظهر لك على الهاتف رقم مكون من 15 رقم سنكتب فقط أول 14 رقم منه في خانة IMEI و من بعدها تكتب البريد الإلكتروني الخاص بك و يكون صحيح لأنه سيقوم بإرسال رسالة عليه بها رقم سنحتاجه بعد ذلك نضغط بعدها على Submit.

9 - الآن اذهب الى البريد الإلكتروني الخاص بك و الذي قمت بكتابته في خانة البريد الإلكتروني في الخطوة السابقة ستجد رسالة مكتوب بها مفتاح قم بنقله و حفظه في أي ملف لأننا سنحتاجه.

10 - الآن قم بغلق هاتفك.

11 - الآن قم بفك الضغط عن ملف fastboot_with_Android_USB_file.zip سيظهر لنا مجلدين.



12 - الآن قم بتوصيل هاتفك و هو مغلق بكابل الـ USB و أثناء توصيلك لكابل الـ USB قم بالضغط على زر القائمة في الهاتف (لهواتف 2011) و زر رفع الصوت (لهواتف 2012) و إستمر بالضغط عليه و أثناء ضغطك عليه قم بتوصيل الكابل بعدها ستجد لمبة الـ LED الخاصة بالهاتف إنارة باللون الأزرق.

13 - الآن سنقوم بعمل Install للتعريفات الخاصة بالجهاز على الكمبيوتر إذهب الى فولدر Unlock Xperia Arc Bootloaders و قم بفك الضغط عن ملف drivers.zip .

14 - الآن اذهب الى قائمة Device Manager في جهاز الكمبيوتر و أبحث عن إختيار S1Boot Fastboot ستجدها في إختيار Other devices.


اضغط كليك يمين على S1Boot Fastboot و إختر Update Driver Software ثم إختر Browse my computer for driver software ثم قم بإختيار مكان ملف drivers الذي قمنا بفك الضغط عنه في الخطوة السابقة.







15 - إذا ظهرت لك أي رسالة تحذير أثناء عمل الـ Install للتعريفات إضغط على Install this driver software anyway بعد أن تتم العملية بنجاح إضغط على Close.

16 - الآن إذهب الى فولدر fastboot_with_Android_USB_file الذي قمنا بفك الضغط عنها في الخطوة رقم 11 و إفتح ملف fastboot ثم إذهب الي أي مكان فارغ في المجلد و إستمر بالضغط على زر Shift في الكيبورد و إضغط معه على زر كليك يمين في الماوس (Shift + Mouse Right Click) و من ثم إختر Open command window here.


17 - الآن ستظهر لك صفحة لكتابة الأوامر بداخلها قم بنقل هذا الأمر بداخلها fastboot.exe -i 0x0fce getvar version ثم إضغط Enter.



18 - سيظهر لك بعد أن ينتهي من الخطوة السابقة قيمة مشابهة لهذه القيمة 0.3 في صفحة الأوامر.

19 - الآن نكتب في صفحة الأوامر هذا الأمر fastboot.exe -i 0x0fce oem unlock 0xKEY مع تغيير كلمة KEY برقم المفتاح الذي حصلنا عليه في الخطوة رقم 9 ثم إضغط على Enter إنتظر الى أن ينهي الأمر و ستظهر لك في نافذة الأوامر رسالة أنه تم الإنتهاء.

20 - الان قم بفصل كابل الـ USB من الهاتف و قم بتشغيل الهاتف الآن قمت بفتح الـ boot loader الخاص بهاتفك.

مبروك .. إنتظروا شرح كيفية غلق الـ Boot loader.