مايكروسوفت تكشف رسمياً عن ويندوز 10 والنسخة النهائية من النظام ستتوفر في منتصف 2015

بواسطة أحمد علاء 10/1/2014 2:29:00 AM

 

الفترة السابقة ظهرت الكثير من الشائعات التي تتوقع أن اسم النسخة القادمة من الويندوز سيكون Windows 9 أو One أو X أو TH اليوم أسدلت مايكروسوفت الستار على هذه الشائعات وأعلنت عن ويندوز 10 وأختارت مايكروسوفت هذا الاسم لإنها ترى إنه الأنسب له .


مايكروسوفت أهتمت في هذا الإصدار من الويندوز بمستخدمين الماوس والكيبورد حيث أعلنت عن عودة قائمة Start مرة آخرى بنفس شكل قائمة Start الموجودة في ويندوز 7 ولكنها مطعمة ببعض المميزات والعناصر الموجودة في ويندوز 8 وكذلك أعلنت أن النظام سيكون موحد الواجهة لكل من الأجهزة المكتبية والهواتف المحمولة واللوحيات .








أيضاً أعلنت مايكروسوفت عن ميزة جديدة في ويندوز 10 وهي Task view وهي عبارة عن أيقونة موجودة في شريط المهام مسئولة عن ميزة سطح المكتب المتعدد حيث يمكنك فتح أكثر من سطح مكتب وكل واحد منهم يعمل عليه تطبيقات مختلفة عن الآخر نفس الأمر موجود في نظام لينكيس و OS X .



كذلك كشفت مايكروسوفت عن ميزة Snap Assist وهي تُمكنك من سحب أي تطبيق موجود على سطح المكتب الذي تعمل عليه في الوقت الحالي إلى سطح مكتب آخر وذكرت مايكروسوفت أن التطبيقات على ويندوز 10 لن تفتح بكامل الشاشة كما كان الحال مع ويندوز 8 .





أيضاً حسنت مايكروسوفت من الـ Command Prompt حيث أصبح بإمكانك الأن نسخ الأوامر في صفحة الأوامر عن طريق إختصار Ctrl+V وأعلنت مايكروسوفت عن ميزة جديدة تطلق عليها اسم Continuum تتيح للمستخدمين التحويل بين واجهة اللمس والـ non-touch بحيث إذا كنت تعمل على لوحي يعمل بنظام ويندوز وقمت بتوصيل الكيبورد ستتمكن من إستخدام قائمة Start العادية وإذا قمت بفصل الكيبورد ستنتقل إلى قائمة Start الخاصة بالأجهزة اللمسية .





أعلنت مايكروسوفت أن النسخة الـ Technical Preview من ويندوز 10 ستكون متوفرة للتحميل بدءاً من الغد لمن يريد تجربتها ويمكنك تحميلها من هنا والنسخة النهائية من النظام ستتوفر في منتصف العام القادم . 



المصدر