لينوفو تطلق أداة لحذف ملفات Superfish من على حاسبك المحمول

بواسطة أحمد علاء 2/21/2015 9:23:00 PM


بالأمس ذكرنا لكم أن شركة لينوفو ارتكبت خطأ فادح حيث قامت بتحميل ملفات غير مرغوب فيها على الحواسب المحمولة التي تقوم بتصنيعها لكي تزيد من أرباحها عن طريق الإعلانات وتُدعى هذه الملفات Superfish .

ملفات أو برامج Superfish تفتح ثغرات في أجهزة المستخدمين ولكن لينوفو أنكرت أن يكون تعرض أي جهاز لهجمات أو شئ من هذا القبيل بسبب ملفات Superfish ولكنها أكدت إنها ارتكبت خطأ بالفعل ووعدت بعدم تثبيت هذه الملفات مرة آخرى على حواسبها المحمولة .

كذلك نشرت لينوفو ملف PDF يشرح كيفية حذف ملفات Superfish من على الأجهزة المصابة واليوم أطلقت أداة جديدة تقوم بحذف هذه ملفات من على الأجهزة بشكل تلقائي وأكدت لينوفو إنها تعمل مع مايكروسوفت ومكافي لكي يتم تحديث برامج الإنتي فايروس الخاصة بهم لكي تستطيع كشف ملفات الـ Superfish وحذفها .

مايكروسوفت بالأمس قامت بالفعل بتحديث مُضاد الفيروسات الخاص بها Microsoft Security Essentials وذكرت أن هذا التحديث سيجعل البرنامج قادر على كشف ملفات الـ Superfish وحذفها من على الجهاز بشكل كامل .

إذا كنت تريد معرفة إذا كان جهازك عليه ملفات Superfish ام لا يُمكنك إستخدام هذه الأداة ويُمكنك تحميل الأداة التي أطلقتها لينوفو لحذف ملفات Superfish من هنا .

المصدر