جوجل ستدخل اليوم تغييرات على خوارزميات البحث ستؤثر على المواقع الغير صديقة للأجهزة المحمولة

بواسطة أحمد علاء 4/21/2015 10:43:00 PM


اليوم جوجل ستدخل تعديل كبير جداً على الخوارزميات الخاصة بالبحث ستؤثر كثيراً على المواقع التي ليس لديها نسخة من الموقع خاصة بالأجهزة المحمولة والشاشات الصغيرة والتي تظهر على هذه الأجهزة مثل ما تظهر على الحواسب وهذا التعديل يطلق عليه اسم Mobilegeddon .

جوجل قالت أن المواقع التي ليس لديها نسخة خاصة بالأجهزة المحمولة سيتغير ترتيبها ولن تظهر في بداية نتائج البحث وستكون الأفضلية للمواقع التي لديها نسخة خاصة بالأجهزة محمولة لأن هذه المواقع ستكون مناسبة لمن يستخدم جهاز محمول (هاتف ذكي أو لوحي) وكذلك لمن يستخدم حاسب .

هذه الخطوة جيدة ورائعة بالنسبة للمستخدمين لأنها ستوفر لهم سهولة في تصفح المواقع على الأجهزة المحمولة ولكن قد تكون مشكلة كبيرة لمن يمتلك موقع ليس لديه نسخة خاصة بالأجهزة المحمولة لإنه سيجب عليه تصميم نسخة من الموقع خاصة بالأجهزة المحمولة وهذا الأمر ليس سهل .

يقول Jasdeep Narang صاحب إحدى وكالات تصميم المواقع أن 70% من عملائه مواقعهم لديها نسخة خاصة بالأجهزة المحمولة و 30% لا وأضاف أن هذه المواقع ستتطلب المزيد من العمل لتصميم نسخة مناسبة للأجهزة المحمولة حتى لا يتأثر ترتيبهم في نتائج بحث جوجل .

المصدر