شخص يقوم بشراء هاتف سامسونج Galaxy S6 بـ 500 دولار ويحصل على نسخة مزيفة

بواسطة أحمد علاء 4/21/2015 11:15:00 PM


دائماً ما يتم تصنيع نسخ مزيفة وغير أصلية من الهواتف الرائدة وتحمل هذه النسخ نفس شكل النسخ الأصلية تماماً ولا تستطيع تقريباً التفريق بينهم من حيث الشكل إلا بعد تجربتها لفترة .

أحد أعضاء موقع Reddit يحكي قصة شراءه لنسخة مزيفة من هاتف Galaxy S6 دفع فيها 500 دولار تقريباً ويقول هذا الشخص إنه وجد أحد الأشخاص يقوم ببيع هاتف Galaxy S6 على موقع cragslist .

ويدعي الشخص الذي يقوم ببيع الهاتف إنه قام بشراءه من على موقع eBay والسبب في إنه يريد بيعه إنه لا يعمل على ترددات الـ CDMA الموجودة في المنطقة التي يعيش فيها .

الشخص الذي قام بشراء الهاتف من هذا الرجل ذهب لمقابلته وقام بتجربة الشريحة الخاصة به لكي يتأكد أن الهاتف غير مغلق على شبكة معينة ووجد أن الجهاز يعمل بدون مشاكل فقام بدفع الـ 500 دولار لهذا الرجل وأخذ الهاتف وذهب لمنزله .






الهاتف يشبه الـ Galaxy S6 تماماً كما نرى في الصور ولكن بالطبع المواصفات أقل بكثير حيث أكتشف الشخص الذي قام بشراء الهاتف أن شاشة الهاتف دقتها 720p والجهاز يعمل بنظام أندرويد 4.4.4 ولكن مكتوب إنه يعمل بأندرويد 5.0.2 ويأتي بمعالج ميدياتك MT6582 وراماته 1 جيجا بايت .





هذه القصة تعتبر درس للجميع ويجب أن يحذر الشخص عندما يقوم بشراء هاتف مستعمل أو حتى جديد ويتأكد أن يقوم بشراء الهاتف من أماكن موثوقة ويرى تقييم البائع على الموقع الذي يقوم بالشراء منه ومراجعات الأشخاص عنه لكي يتأكد أن هذا الشخص أمين .

المصدر