هاتف الكاتيل Idol 3 يدعم فتح قفل شاشة الهاتف عن طريق العين

بواسطة أحمد علاء 4/26/2015 11:58:00 PM


الكاتيل كانت أعلنت بداية الشهر الماضي خلال أحداث مؤتمر MWC 2015 عن هاتف Idol 3 وأصبح الهاتف متوفر للطلب المسبق على موقع أمازون منذ أسبوع بسعر 199 دولار ولكن هذا كان عرض حيث أرتفع سعره حالياً إلى 249.99 دولار .

هاتف الكاتيل Idol 3 هاتف مميز جداً سواء من ناحية المواصفات أو السعر أو التصميم أو المميزات التي يأتي بها ويأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 615 ثماني النواة .

يأتي الهاتف برامات حجمها 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت ويدعم تركيب بطاقات microSD وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل ويعمل بنظام أندرويد 5.0.2 Lollipop .

هاتف Idol 3 تصميمه ممتاز جداً ويأتي بسماعتين في الجهة الأمامية حجمهم صغير ولكن يقدموا تجربة صوت رائعة ويعمل بنسخة أندرويد قريبة من النسخة الخام التي تأتي بها أجهزة Nexus ولكن مع بعض الإضافات البسيطة والتغيير في شكل الأيقونات .

الهاتف به ميزة وهي إمكانية إستخدامه بالعكس بمعنى إنك إذا أخرجت الهاتف من جيبك ولاحظت إنك تمسكه بالعكس أي أصبحت الكاميرا الأمامية بالأسفل فلا يوجد أي مشكلة ستستطيع إستخدامه بدون مشاكل حيث ستجد أن واجهة الهاتف أتعكست لكي تستطيع إستخدام الهاتف .

وكذلك ستتمكن من إجراء المكالمات على نفس هذه الوضعية لأن الهاتف يوجد به ميكروفون بالأعلى وبالأسفل أيضاً من المميزات التي يأتي بها الهاتف إمكانية الضغط مرتين على الشاشة لكي تعمل أو الضغط مرتين لكي تطفئ مثل ميزة Knock on في هواتف LG والتي نراها الأن في العديد من الهواتف .

ميزة آخرى في الهاتف والتي نريد أن نتحدث عنها Eye-D Unlock والتي تُتيح لك فتح قفل شاشة الهاتف عن طريق العين فقط حيث يقوم الهاتف بالتعرف على عين المستخدم وبعدها يقوم بفتح الهاتف ويُمكنك الإطلاع على كيفية عمل هذه الميزة من خلال الفيديو التالي:



يُذكر أن الشركة الصينية ZTE لديها ميزة مشابهة لهذه الميزة تُدعى Eyeprint ID وكانت قدمتها خلال أحداث مؤتمر MWC 2015 في هاتف ZTE Grand S3 .

المصدر