هاتف Xiaomi Mi5 سيأتي بقارئ للبصمة مدمج مع زرار الـ Home

بواسطة أحمد علاء 4/27/2015 12:29:00 AM


يبدو أن الفترة القادمة سيكون قارئ البصمة ميزة أساسية في كل الهواتف الرائدة حيث أن هواتف آبل تأتي بها وكذلك هواتف سامسونج الرائدة وبعض الهواتف الصينية ويبدو أن شومي تنوي هي الآخرى دمجها مع هاتفها الرائد Mi5 .

شركة شومي قدمت خلال الأيام الماضية طلب الحصول على براءة إختراع دمج قارئ البصمة مع أزرار اللمس الخاصة بالهواتف لمكتب الملكية الفكرية في الصين .

ويظهر في الطلب أن الشركة ستستخدم طبقة على قارئ البصمة الذي سيكون مدمج مع زرار الـ Home لكي يحميها من الخدش والتلف وتستخدم آبل طبقة من زجاج الياقوت لحماية قارئ البصمة الـ Touch ID المدمج مع زرار الـ Home .

شركة شومي بحصولها على الموافقة على طلب براءة الإختراع هذه ستقوم هي بتصنيع تقنية قارئ البصمة التي سيتم دمجها مع هواتفها الرائدة ولن تعتمد على شركات آخرى مثل ما كانت تفعل آبل قبل الإستحواذ على شركة AuthenTec صاحبة تقنية قارئ البصمة التي يتم إستخدامها مع هواتف الشركة .

هاتف Xiaomi Mi5 متوقع أن يتم الإعلان عنه رسمياً في الربع الأخير من العام الحالي ومتوقع أن يأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة 1440p ومعالج Snapdsragon 805 .

متوقع أن يأتي الهاتف برامات حجمها 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 و 64 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 3600 ميلي أمبير .

المصدر