كوالكوم ستساعد الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية في بيع هواتفهم خارج الصين

بواسطة أحمد علاء 4/27/2015 9:34:00 PM


كوالكوم تعمل في الوقت الحالي على مساعدة الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية في توفير هواتفها خارج الصين وتسعى الشركة من خلال هذه الخطوة تعويض ما فقدته عندما قررت سامسونج عدم الإعتماد على معالج Snapdragon 810 في هاتف Galaxy S6 .

في بداية العام الحالي قامت كوالكوم بأفتتاح مكتب في مدينة Shenzhen الصينية وذلك للتواصل مع الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية مثل هواوي وشومي والشركات الآخرى الغير مشهورة .

بجانب ذلك قامت الشركة برصد 150 مليون دولار للإستثمار في الشركات الصينية الناشئة وتقول كوالكوم أن كل هذه الأمور لإنها تحاول مساعدة عملائها في الصين (الشركات المصنعة للهواتف الذكية) في بيع هواتفهم خارج البلاد .

يُذكر أن بعض مصنعي الهواتف الذكية في الصين كانوا قاموا بمقاضاة كوالكوم من قبل بسبب تسعيرها العالي لمعالجاتها وقالت الحكومة الصينية أن الشركة أنتهكت قوانين مكافحة الإحتكار في البلاد وأضطرت كوالكوم لدفع مبلغ 975 مليون دولار لتسوية هذا الأمر .

بجانب ذلك قامت بتخفيض الأسعار والنسبة التي تأخذها من الشركات الصينية عند بيع أي هاتف يعمل بمعالج كوالكوم ويبدو أن الشركة تسعى الأن لتحسين صورتها في الصين بجانب تعويض الخسائر التي تعرضت لها بسبب فقدان سامسونج .

المصدر