آبل قد تصبح قريباً رقم 1 في الصين

بواسطة أحمد علاء 4/30/2015 10:37:00 PM


ذكرنا لكم بالأمس أن أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم هي سامسونج حيث تفوقت على آبل في عدد الهواتف التي قامت ببيعها خلال الربع الأول من عام 2015 ولكن يبدو أن آبل ستكون رقم واحد قريباً في الصين.

وفقاً لشركة تحليل الأسواق Strategy Analytics أن رقم واحد حالياً في الصين هي شركة شومي حيث باعت 14 مليون هاتف في الربع الأول من عام 2015 وحصتها في السوق نسبتها 12.8%.

بينما تأتي آبل في المركز الثاني وأستطاعت الشركة أن تضيق الفجوة الكبيرة التي كانت بينها وبين شومي خلال الأرباع الماضية حيث باعت الشركة في الربع الأول من العام الحالي 13.5 مليون آيفون وحصتها في السوق الصيني نسبتها 12.3%.



يقول Neil Mawston المدير التنفيذي لشركة Strategy Analytics أن شومي حافظت على المركز الأول في السوق الصيني على مدار ثلاث أرباع ماضية وذلك بسبب الطلب القوي على أجهزة Redmi.

وأضاف أن الربعين الماضيين شهدوا إنخفاض في مبيعات أجهزة شومي وذكر أن هاتفي آبل الآيفون 6 والـ 6 بلس يتمتعوا بشعبية كبيرة في الصين لذلك إذا أستمر الحال على ما هو عليه قد تصبح آبل الشركة رقم 1 في الصين خلال النصف الثاني من العام الحالي.

جدير بالذكر أن سامسونج لم تكن متواجدة من ضمن الثلاث شركات الأولى في الصين وهذا الأمر يحدث لأول مرة منذ الربع الرابع في عام 2011.

المصدر