14 توقع لـ بيل جيتس في عام 1999 تحولوا إلى حقيقة

بواسطة أحمد علاء 5/3/2015 11:45:00 PM


في عام 1999 كتب بيل جيتس كتاب اسمه الأعمال وسرعة الفكر وقدم بيل جيتس في هذا الكتاب 14 تنبؤ وقال أن هذه الأشياء ستتحقق في المستقبل وبالفعل كلها متواجدة في وقتنا الحالي.

مواقع مقارنة الأسعار

بيل جيتس توقع في عام 1999 إنه سيتم تطوير خدمات ستكون متخصصة في المقارنة بين أسعار المنتجات وستساعد الأشخاص في الحصول على أرخص سعر للمنتج الذي يريدون شراءه.

في وقتنا الحالي إذا قمت بالبحث عن أي منتج في أمازون أو جوجل ستظهر لك العديد من النتائج لهذا المنتج وبأسعار مختلفة بحيث يُمكنك الحصول عليها بأفضل سعر ممكن وكذلك هناك مواقع مثل NexTag و PriceGrabber متخصصة في المقارنة بين أسعار المنتجات.

الأجهزة المحمولة

توقع بيل جيتس في عام 1999 أن الأشخاص ستحمل في المستقبل أجهزة صغيرة ستُمكنهم من إنجاز أعمالهم والإطلاع على الأخبار ومتابعة سوق العمل وأخبار رحلات الطيران والعديد من الأشياء الآخرى.

في وقتنا الحالي متواجد الهواتف الذكية وكذلك الساعات الذكية.

المدفوعات الفورية والرعاية الصحية ورعاية الشئون المالية من خلال الإنترنت

بيل جيتس توقع في عام 1999 أن الأشخاص سيكونوا قادرين على دفع فواتيرهم ومتابعة شؤونهم المالية والتواصل مع أطبائهم من خلال الإنترنت.

في وقتنا الحالي يوجد موقع مثل ZocDoc يُمكنك من العثور على الأطباء وتحديد موعد معاهم ويُمكنك إقتراض الأموال من خلال موقع مثل Lending Club وكذلك يُمكنك الدفع من خلال الإنترنت وإستقبال الأموال من خلال موقع مثل PayPal.

المساعد الشخصي وإنترنت الأشياء

توقع بيل جيتس في عام 1999 إنه سيكون في المستقبل مساعد شخصي يساعدك في العثور على الأشياء وسيكون هناك أجهزة تُمكنك من الإتصال وربط أجهزتك بعضها ببعض بطريقة ذكية وستقوم هذه الأجهزة بالتحقق من بريدك الإلكتروني والتنبيهات التي تأتي لك وستقدم لك المعلومات التي تريدها.

وأضاف بيل جيتس أنك ستكون قادر على إخبار هذه الأجهزة أو المساعد الشخصي بالوجبة التي ستقوم بأعداداها وسيخبرك بالمكونات التي تحتاجها.

في وقتنا الحالي يوجد المساعد الصوتي Google Now كذلك يوجد أجهزة ذكية مثل Nest تقوم بجمع بيانات عن روتينك اليومي وتلقائياً تقوم بضبط حرارة المنزل.

مراقبة المنازل أونلاين

توقع بيل حيتس في عام 1999 إنك ستكون قادر على مراقبة منزلك بالفيديو ومعرفة إذا كان هناك شخص أتى إلى منزلك أونلاين.

في وقتنا الحالي شركة Dropcam تبيع كاميرات لمراقبة المنازل وقامت جوجل بشراء هذه الشركة في عام 2014 بسعر 555 مليون دولار.

مواقع التواصل الإجتماعي

بيل جيتس توقع في عام 1999 إنه سيكون هناك مواقع خاصة تُتيح لك التواصل مع أصدقائك وتنظيم الأحداث الخاصة بك.

في وقتنا الحالي يوجد العديد من مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وإنستجرام وجوجل بلس وتويتر.

العروض الترويجية الأوتوماتيكية

توقع بيل جيتس في عام 1999 إنه سيكون هناك برامج قادرة على معرفة متى قد حجزت رحلة طيران ما وستقدم لك عروض بناءاً على معلومات هذا الحجز خصومات وأنشطة وأرخص الأسعار للرحلات التي قد تكون مهتم بها.

في وقتنا الحالي هناك مواقع للسفر مثل Expedia توفر لك عروض بناءاً على بيانات الشراء الخاصة بك كذلك إعلانات جوجل والفيسبوك تقدم لك إعلانات ترويجية بناءاً على المكان الذي تتواجد فيه والأشياء التي تهتم بها.

مواقع لمنافشة الأحداث الرياضية

يقول بيل جيتس في عام 1999 في المستقبل في الوقت الذي تشاهد فيه رياضة ما على التليفزيون سيكون هناك خدمات تُتيح لك مناقشة ما تشاهده والدخول في مسابقة التصويت على من سيكون الفائز.

في وقتنا الحالي هناك العديد من المواقع التي تقدم مثل هذه الأشياء أشهرها بالطبع تويتر والذي يُتيح مناقشة الأحداث الرياضية وأيضاً التواصل مع بعض المواقع الرياضية مثل ESPN.

الإعلانات الذكية

يقول بيل جيتس في عام 1999 إنه سيكون هناك إعلانات ذكية تستطيع التعرف على الإتجاهات الشرائية الخاصة بك وعرض الإعلانات المصممة خصيصاً لك والتي تقوم بعرض الأشياء التي قد تهتم بشرائها.

في وقتنا الحالي معظم شركات الإعلانات لديها هذه الميزة التي تسمح للمعلن إستهداف المستخدمين على أساس الأشياء التي قاموا بالضغط عليها سابقاً روابط أو صور على سبيل المثال والإهتمامات الشخصية ونمط الشراء.

روابط خاصة بمواقع ما أثناء البث التليفزيوني

توقع بيل جيتس في عام 1999 أن خدمات البث التليفزيوني ستحتوى على روابط لمواقع لها صلة بالأشياء التي تقوم بمشاهدتها بحيث تكون هذه الروابط مُكملة للأشياء التي تقوم بمشاهدتها في الوقت الحالي.

في الوقت الحالي عندما تشاهد أغلب الألعاب الرياضية ستجد إعلانات تظهر بها روابط لها صلة بهذه اللعبة وأحياناً يتم وضع بعض روابط حسابات هذه الفرق على تويتر.

مناقشة القضايا أونلاين

توقع بيل جيتس في عام 1999 أن الأشخاص سيكونوا قادرين على عمل مناقشات أونلاين عن القضايا التي تؤثر عليهم مثل السياسة وتخطيط المدن والعديد من الأشياء.

في وقتنا الحالي يوجد العديد من مواقع الأخبار التي تحتوي على صندوق للمناقشة الحية بين الأشخاص وهناك العديد من المواقع التي تمتلك منتديات خاصة بالمناقشات والرد على الأسئلة المختلفة.

المواقع ستركز على أهتماماتك

توقع بيل جيتس في عام 1999 أن المجتمعات والمواقع على الإنترنت ستتأثر بشكل أكبر بأهتمامتك وستركز عليها.

في وقتنا الحالي نجد أن هناك مواقع متخصصة في شئ واحد فقط مثل مواقع التقنية.

برامج إدارة المشاريع

توقع بيل جيتس في عام 1999 أن مديري المشاريع سيتطلعوا إلى وضع فريق يعمل سوياً ويتواجد على الإنترنت ويشرح المشروع الخاص بهم ويستقبل التوصيات من الأشخاص المهتمين الذين يريدون أن يتناسب المشروع معاهم بشكل أكبر.

في وقتنا الحالي نرى داخل الشركات مجموعة لتشكيل الفرق الخاصة بالمشروع وتقسيم العمل على أفراد المشروع.

التوظيف عبر الإنترنت

توقع بيل جيتس في عام 1999 أن الأشخاص الذين يبحثون عن عمل سيكونوا قادرين الحصول عليه عن طريق الإنترنت وذلك من خلال عرض مهاراتهم وخبراتهم والأشياء المهتمين بالعمل فيها.

في وقتنا الحالي يوجد الشبكة الإجتماعية LinkedIn والتي تُتيح لك كتابة سيرتك الذاتية وإضافة مهاراتك وأهتماماتك ويُمكنك من خلالها الحصول على وظيفة.

المصدر