مايكروسوفت تنتقد جوجل وتحديثات الأندرويد ولكن مايكروسوفت مخطئة

بواسطة أحمد علاء 5/5/2015 10:10:00 PM


رئيس الويندوز في مايكروسوفت Terry Myerson هاجم جوجل خلال إحدى مؤتمرات مايكروسوفت وقال أن جوجل تقوم بإطلاق كمية كبيرة جداً من الأكواد الخاصة بالأندرويد ولا تلتزم بتحديث أجهزة المستخدمين.

أضاف Terry Myerson أن جوجل ترفض تحمل مسئولية تحديث أجهزة عملائها وتترك المستخدم النهائي والشركات معرضين للخطر بسبب إستخدامهم أجهزة أندرويد غير محدثه.

في الحقيقة هجوم مايكروسوفت على جوجل وتحديثات الأندرويد في غير محله لعدة أسباب أولها أن جوجل تقوم بتحديث أجهزتها بالفعل وهي أجهزة Nexus وكذلك Google Play Edition وأيضاً Android One.

جوجل أيضاً تقوم بتحديث أجهزة Nexus التي مرة عليها 3 أعوام إلى أخر إصدار من إصدارات الأندرويد فـ لدينا جهاز مثل Nexus 7 2012 متوفر له الأن تحديث أندرويد 5.1.1 وهو تم إطلاقه في عام 2012.

كذلك هاتف Nexus 4 والذي تم إطلاقه في عام 2012 متوفر له تحديث أندرويد 5.1 ومتوقع أن يتوفر له تحديث أندرويد 5.1.1 قريباً.

ليس ذنب جوجل عدم تحديث الشركات الآخرى أجهزتها لأخر إصدار من إصدارات الأندرويد فـ جوجل تطلق الأكواد الخاصة بالنظام وتعمل على تحديث الأندرويد لكي يعمل بشكل أفضل مع الأجهزة صاحبة المواصفات المنخفضة وتترك للشركات تحديث أجهزتها.

أما بالنسبة لنقطة أن أجهزة المستخدمين تكون معرضة للخطر فهذا الأمر خطأ لأن جوجل لديها تطبيق يُدعى Google Play Services تقوم بتحديثه كل 6 أسابيع وكل تحديث لهذا التطبيق يحل العديد من المشاكل الخاصة بالنظام التي لا تشعر بها ويقوم بسد العديد من الثغرات.

جوجل كانت أعلنت العام الماضي أن هناك 93% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد لديها اخر نسخة من تطبيق Google Play Services وهذا التطبيق يتم تحديثه تلقائياً بدون أي تدخل منك ولن تجده في قائمة التطبيقات.



مايكروسوفت قبل أن تهاجم جوجل وتحديثات الأندرويد يجب أن تراجع نفسها أولاً في عملية تحديث هواتف لوميا فهي لم تحدث الأجهزة العاملة بنظام ويندوز فون 7 إلى ويندوز فون 8 كذلك الأجهزة العاملة بنظام Windows RT لن يتم تحديثها لويندوز 10.

أيضاً طريقة توفير مايكروسوفت للنسخة التجريبية من ويندوز 10 للأجهزة المحمولة كانت غير منظمة حيث وفرتها الأول لعدد من الأجهزة ثم قالت إنها ستوسع دائرة الهواتف المدعومة وكان السبب الذي قالته الشركة لعدم توفير النسخة التجريبية من النظام للعدد كبير من الهواتف غير مقنع.

حيث ذكرت أن النسخة التجريبية من النظام مازال بها العديد من الأخطاء لذلك لم تتوفر لعدد كبير من الأجهزة فلماذا من الأساس قامت بتوفير النسخ التجريبية من النظام لأجهزة آخرى طالما مازالت بها العديد من المشاكل ؟!

يقول Terry Myerson أن مايكروسوفت لن تقوم بأرسال التحديث لكل هواتفها في يوم واحد بل سيتم إرسالها على مراحل إذاً فلماذا تهاجم جوجل وتحديثات الأندرويد طالما ستتبع نفس الطريقة التي تتبعها جوجل في تحديث أجهزتها ؟!

مصدر1
مصدر2