تسريب معلومات جديدة عن هاتفي سامسونج Galaxy Note 5 و Note 5 Edge

بواسطة أحمد علاء 5/8/2015 12:20:00 AM


الفترة السابقة ظهرت تسريبات أكدت أن سامسونج تعمل على فابلت Galaxy Note 5 وأن الهاتف يحمل الاسم الكودي Project Noble وكذلك أكدت التسريبات أن العملاقة الكورية تعمل على هاتف آخر يحمل الاسم الكودي Project Zen.

وذكرت التسريبات أن Project Zen هذا هو نسخة آخرى من الـ Galaxy S6 ولكن وفقاً للمعلومات التي نشرها اليوم موقع SamMobile نقلاً عن أحد المصادر الموثوقة فهذا الهاتف هو Galaxy Note 5 Edge.

أولاً سنتحدث عن المعلومات التي نشرها موقع SamMobile والتي تخص فابلت Galaxy Note 5 الموقع أكد وفقاً لمصادره أن الهاتف سيأتي بشاشة Super AMOLED دقتها 2K أو 4K.

كذلك أكد الموقع أن فابلت Galaxy Note 5 سيأتي بمعالج Exynos 7422 ومتوقع أن يكون هذا المعالج هو أول معالج تقدمه سامسونج مدمج معه المعالج الرسومي والرامات وذواكر التخزين الداخلية والمودم الخاص بشبكات الإتصال.

كذلك أكد SamMobile وفقاً لمصادره أن سامسونج تختبر نسخة آخرى من الـ Galaxy Note 5 تعمل بمعالج Exynos 7430 ولكن هذا المعالج مازال في مراحل التطوير لذلك في الأغلب سنرى النوت 5 يعمل بمعالج Exynos 7422.

أما بالنسبة لهاتف Galaxy Note 5 Edge والذي سيأتي بشاشة منحنية من على الجانبين مثل الـ Galaxy S6 Edge والمعروف بالاسم الكودي Project Zen فأكد الموقع إنه لن يأتي بنفس مواصفات النوت 5 ولكن مواصفاته ستكون أقل.

أكدت مصادر موقع SamMobile أن هاتف Galaxy Note 5 Edge سيأتي بشاشة Super AMOLED منحنية من على الجانبين بقياس 5.4 أو 5.5 بوصة ومعالج Snapdragon 808 سداسي النواة.

سيأتي الـ Galaxy Note 5 Edge بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مع تقنية OIS وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وقلم S Pen.

يُذكر إنه متوقع أن تعلن سامسونج عن الـ Galaxy Note 5 والـ Galaxy Note 5 Edge في شهر سبتمبر القادم خلال أحداث مؤتمر IFA2015.

المصدر