شركة Uber تعرض 3 مليار دولار لشراء تطبيق الخرائط HERE وأعمال الخرائط في نوكيا

بواسطة أحمد علاء 5/8/2015 6:48:00 PM


ظهرت تقارير الفترة السابقة أكدت أن نوكيا تنوي بيع تطبيق الخرائط HERE وأعمال الخرائط في الشركة وستركز على أعمال الشبكات وأكدت هذه التقارير أن هناك العديد من الشركة مهتمة بالإستحواذ على أعمال الخرائط في نوكيا.

من ضمن الشركات التي أبدت أهتمامها بشراء تطبيق الخرائط HERE شركات تصنيع السيارات والذين ينوا التعاون سوياً لتقديم سيارة ذاتية القيادة ويريدوا الإستفادة من خرائط HERE وهما BMW و Audi و Mercedes-Benz.

وأيضاً آبل والشركة الصينية Baidu مهتمين بالإستحواذ على تطبيق HERE وأعمال الخرائط في نوكيا ولكن وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال فهناك شركة آخرى مهتمة بالإستحواذ على تطبيق HERE وهي Uber.

شركة Uber تقدم خدمة توصيل الأشخاص لأي مكان يريدوه بأسعار جيدة حيث يُمكنك تحميل تطبيق الشركة على هاتفك المحمول وتحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه وبعدها ستوفر لك Uber سائق يقوم بتوصيلك إلى هذا المكان وبناءاً على المسافة تقوم الشركة بتقدير المبلغ الذي ستقوم بدفعه.

بالتأكيد Uber مهتمة بالإستحواذ على تطبيق الخرائط HERE لتحسين الخدمة الخاصة بها وتعتمد الشركة على خرائط آبل و Google Maps وخدمات آخرى لتحديد الأماكن التي يريد الأشخاص الذهاب لها ولمساعدة السائقين في الوصول لهذه الأماكن.

شركة Uber تعرض في الوقت الحالي 3 مليار دولار للإستحواذ على تطبيق خرائط HERE وأعمال الخرائط في نوكيا وحقق التطبيق عائدات العام الماضي 1.1 مليار دولار وتخطط نوكيا عرض التطبيق للبيع نهاية الشهر الحالي.

مصدر1
مصدر2