8 أشياء متوقع أن تعلن عنهم جوجل في مؤتمر Google I/O

بواسطة أحمد علاء 5/9/2015 11:58:00 PM


سيبدأ مؤتمر المطورين الخاص بشركة جوجل Google I/O يوم 28 مايو وكانت نشرت الشركة منذ أيام قليلة الجدول الخاص بالأشياء التي سيتم مناقشتها خلال أحداث المؤتمر.

والجدول الذي نشرته عملاقة البحث يُلمح عن بعض الأشياء التي ستعلن عنها خلال أحداث مؤتمر Google I/O وفي هذا الموضوع سنقدم لكم 8 أشياء متوقع أن تعلن عنهم جوجل خلال أحداث المؤتمر بناءاً على الجدول الخاص به.

Android M

كما ذكرنا لكم منذ أيام قليلة أن جوجل ذكرت في الجدول الخاص بمؤتمر Google I/O اسم Android M وهو الإصدار الجديد من نظام الأندرويد ومتوقع أن تعلن عنه جوجل خلال أحداث المؤتمر.

أجهزة جديدة قابلة للإرتداء

في الجدول الخاص بالحدث وعد فريق العمل على المشاريع والتكنولوجيات المتقدمة في جوجل تقديم أجهزة جديدة قابلة للإرتداء لا نعلم عنها شئ حتى الأن ولكننا سنتنظر حتى يوم 28 مايو لنعلم ماذا تنوي أن تقدم لنا جوجل.

Voice Access

متوقع أن تقدم لنا جوجل خلال أحداث مؤتمر Google I/O ميزة جديدة تُدعى Voice Access وستُمكنك هذه الميزة من التحكم في التطبيقات الموجودة على هاتفك عن طريق الصوت فقط ولا نعلم إذا كانت هذه الميزة ستكون حصرية في Android M ام ستكون متوفرة في إصدارات أندرويد الآخرى.

Nearby

العام الماضي ظهرت أخبار عن أن جوجل تعمل على ميزة جديدة تُدعى Nearby ستسمح لمستخدمي أجهزة الأندرويد التواصل مع الأشخاص والأماكن والأجهزة الموجودة في أماكن قريبة منهم ويبدو أن جوجل تنوي أن تقدم لنا هذه الميزة خلال أحداث مؤتمر Google I/O.

Chromecast 2

جوجل قد تقدم لنا خلال أحداث مؤتمر Google I/O الجيل الثاني من جهاز Chromecast والذي يُتيح لك بث المحتوى على شاشات التليفزيون عن طريق منفذ الـ HDMI والواي فاي وقد يأتي الجيل الثاني بعدد من المميزات الجديدة.

الأرض في الوقت الحقيقي

جوجل كانت أستحوذت العام الماضي على شركة Skybox المتخصصة في إلتقاط صور للأرض من الأقمار الصناعية ويبدو أن عملاقة البحث تنوي أن تقدم لنا شئ جديد يخص الفضاء والأقمار الصناعية خلال أحداث مؤتمر Google I/O.

الواقع الإفتراضي

جوجل لديها نظارة واقع إفتراضي مصنوعة من الورق تُدعى Cardboard وتنوي جوجل خلال أحداث مؤتمر Google I/O الحديث عن الواقع الإفتراضي وكيف يمكن أن يغير حياتنا.

Material Design

جوجل ستتحدث بشكل كبير خلال أحداث مؤتمر Google I/O عن تصميمها الرائع الـ Material Design وستتحدث عن جلب التصميم لكل مكان في الأندرويد وبالتأكيد ستتحدث عن مساعدة المطورين على بناء تطبيقاتهم بلغة التصميم Material Design.

المصدر