هاتفي آبل iPhone 6s و iPhone 6s Plus سيأتوا بمعالج A9 ورامات 2 جيجا بايت وكاميرا 12 ميجا بيكسل

بواسطة أحمد علاء 5/12/2015 10:11:00 PM


نشرت اليوم شركة الأوراق المالية KGI تقرير جديد تكشف فيه عن بعض التفاصيل الخاصة بالجيل القادم من الآيفون وينتمي لهذه الشركة المحلل Ming-Chi Kuo الذي نشر العديد من التسريبات الدقيقة سابقاً عن ساعة آبل والآيفون والآيباد.

وفقاً لتقرير KGI فأن الـ iPhone 6s و iPhone 6s Plus سيأتوا بتقنية Force Touch والمتوفرة في الحاسب المحمول MacBook 12 وكذلك ساعة آبل وستُمكن هذه التقنية شاشة الهاتف من التمييز بين الضغطات التي تقوم بضغطها عليها سواء كانت قوية أو عادية وعلى أساسها سيقوم الهاتف بعمل مهمة معينة.

كذلك أكد تقرير شركة KGI أن آبل لن تطلق آيفون بشاشة قياسها 4 بوصة وأضاف أن الـ iPhone 6s سيأتي بشاشة قياسها 4.7 بوصة بينما الـ iPhone 6s Plus سيأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة.

كلا الهاتفين سيأتوا بمعالج Apple A9 ورامات بحجم 2 جيجا بايت LPDDR4 وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وستوفر آبل من الهاتفين لون جديد وهو الوردي الذهبي وستبدأ عمليات الإنتاج في نهاية شهر أغسطس ومتوقع أن تبيع الشركة من 80 إلى 90 مليون نسخة من كلا الهاتفين في عام 2015.

ولمنع الإنحناء ستستخدم آبل ألومنيوم 7000 مع كلا الجهازين وهي نفس المادة المستخدمة في Apple Watch وكانت قالت الشركة إنها أقوى بنسبة 60% من سبائك الألومنيوم العادية وفي نفس وزنها.

كذلك يقول تقرير KGI أن هناك نسخ محدودة من الـ iPhone 6s Plus ستكون محمية شاشتها بطبقة من زجاج الياقوت وستقوم آبل بتحسين قارئ البصمة Touch ID وتتوقع شركة KGI أن الـ iPhone 6s سيحقق مبيعات أعلى من الـ iPhone 6s Plus ومتوقع الإعلان عن كلا الهاتفين في شهر سبتمبر.

المصدر