هل ويندوز 10 هو نهاية الويندوز ؟

بواسطة أحمد علاء 5/13/2015 1:31:00 AM


منذ أيام قليلة ذكر Jerry Nixon أحد الموظفين في مايكروسوفت أن ويندوز 10 سيكون أخر إصدار رئيسي للويندوز والبعض تسائل هل هذه نهاية الويندوز؟

في الحقيقة أن هذه ليست نهاية الويندوز والمقصود من هذا الأمر إنه لن يكون هناك ويندوز 11 أو 12 أي لن يكون هناك رقم آخر للويندوز بعد 10 وسيظل كما هو ويندوز 10 أو قد يتحول مستقبلاً إلى ويندوز فقط.

مايكروسوفت ستقوم بإضافة مميزات جديدة للويندوز عن طريق التحديثات وسيظل الويندوز كما هو يستقبل التحديثات الأمنية والتحديثات التي تحل المشاكل الموجودة في النظام.

وبالنسبة للشركات والاشخاص التي لا تريد تحديثات تجلب مميزات جديدة للويندوز ويريدون التحديثات الأمنية فقط فسيكون هناك Windows Enterprise والذي سيُتيح لهؤلاء إختيار وصول التحديثات الأمنية فقط.

ووفقاً لبعض المصادر مايكروسوفت تعمل في الوقت الحالي على 3 تحديثات كبيرة لويندوز 10 سيتم إطلاق واحد منهم في الخريف والتحديث الآخر سيكون في الربيع والتحديث الأخير سيكون في خريف العام المقبل.

بإختصار هذه ليست نهاية الويندوز ويندوز 10 قد يكون هو أخر إصدار من الويندوز يحمل رقم وستستمر مايكروسوفت في إرسال التحديثات الأمنية والمميزات الجديدة لهذه النسخة سواء بتحديثات صغيرة أو كبيرة مثل التي تحدثنا عنها.

المصدر