كيف تسرع تحميل الفيديوهات ؟

بواسطة أحمد علاء 5/14/2015 1:04:00 AM


كثيراً منا إذا لم يكن الجميع يعاني أحياناً من سرعة تحميل الفيديوهات التي يشاهدها على الإنترنت سواء على اليوتيوب أو أي موقع آخر وتزيد هذه المعاناة إذا كنت تشاهد فيديوهات مباشرة مثل حدث ما أو مباراة.

في هذا الموضوع سنقدم 4 أشياء قد تساعد في تحسين سرعة تحميل الفيديوهات.

1: فصل كل الأجهزة

من الأشياء التي قد تؤثر سلباً على سرعة تحميل الفيديوهات الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت سواء كان تليفزيون أو أي جهاز آخر لذلك تأكد قبل مشاهدة أي فيديو من فصل كل الأجهزة المتصلة بالإنترنت والتي لا تستعملها أثناء مشاهدة الفيديو.

2: مسح الملفات المؤقتة من المتصفح

شئ آخر قد يؤثر سلباً على سرعة تحميل الفيديوهات هي الملفات المؤقتة الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه فكل متصفح يقوم بتخزين عدد كبير من الملفات أثناء تصفحك المواقع وعندما تقوم بإغلاق المتصفح يقوم تلقائياً بحذف هذه الملفات.

ولكن إذا أغلقت جهازك قبل أن يحذف المتصفح هذه الملفات ستظل مخزنة وستؤثر بالسلب على سرعة تحميل الفيديوهات لذلك قم بحذف هذه الملفات من خلال إعدادات المتصفح الذي تستخدمه قبل مشاهدة أي فيديو على الإنترنت.

3: إستخدام الكابل بدل الواي فاي

أغلب من يمتلكوا حواسب محمولة يقوموا بمشاهدة الفيديوهات على الإنترنت عن طريق الواي فاي ويعتقدوا أن سرعة تحميل الفيديوهات ستكون هي نفسها إذا كنت تستخدم كابل الإنترنت.

في الحقيقة أن هذا الأمر خاطئ إستقبال البيانات مع الكابلات يكون أسرع وأكثر ثباتاً من الواي فاي كذلك مع الواي فاي قد تأخذ فقط نصف سرعتك وتضطر لخفض جودة الفيديو لكي يحمل بشكل أسرع.

لذلك من الأفضل توصيل كابل الإنترنت عند مشاهدة الفيديوهات أونلاين وعدم الإعتماد على الواي فاي كذلك أثناء تحميل أي ملف أنصح بالإعتماد على الكابل.

4: تعطيل Hardware acceleration

الـ Hardware acceleration في أجهزة الكمبيوتر يساعد في أداء بعض المهام بشكل أسرع وكذلك مهم لتشغيل ألعاب الكمبيوتر بشكل سليم وبدون مشاكل ولكنه أحياناً يؤثر على سرعة تحميل الفيديوهات ويجعل بعض المواقع القائمة على الفلاش لا تعمل بشكل صحيح.

لذلك من الأفضل إيقافه من الـ Control panel قبل مشاهدة أي فيديو على الإنترنت ولكن لا تنسى أن تقوم بتفعيله مرة آخرى بعد الإنتهاء من مشاهدة الفيديو حتى لا تواجه أي مشاكل مع معالجة البيانات على جهازك.

المصدر