باناسونيك تطلق كاميرا DMC-SZ5 بأفضل تقنيات الاتصال اللاسلكي (واي فاي)

بواسطة أحمد علاء 9/4/2012 11:44:00 AM

أعلنت باناسونيك اليوم عن طرح الكاميرا الرقمية المدمجة الجديدة DMC-SZ5 التي تتمتع بأفضل تقنيات الاتصال اللاسلكي (واي فاي) وبنسبة تقريب بصري تصل إلى 10 إكس.
وتمتاز الكاميرا الرقمية الجديدة DMC-SZ5 بإمكانيات بصرية متطورة وسهولة أكبر في الاستخدام.
ويمكن للمستخدمين ربط الكاميرا مباشرة بهواتفهم النقالة التي ستعمل كموجه لاسلكي دون الحاجة إلى كابلات أو البحث عن الشبكات اللاسلكية (واي فاي).
وعند استخدام الموجه اللاسلكي في المنزل أو في المكتب، يمكن للمستخدمين نقل الصور وملفات والفيديو دون الحاجة لإخراج بطاقة الذاكرة أو إعادة إدخالها في أجهزة أخرى مثل تلفزيون فييرا المتوافق مع تقنية DLNA، وخدمة الشبكات السحابية من باناسونيك LUMIX CLUB.
وفي هذا الصدد، قال هيتيش أوجها، المدير العام المساعد لمجموعة التصوير الرقمية التابعة لشركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق:
"تعتبر الكاميرا الرقمية الجديدة DMC-SZ5 مثالية للمستخدمين الراغبين بالاستفادة القصوى من كافة قدرات وإمكانيات كاميراتهم.
ففي هذا العصر الذي يشهد انتشاراً كبيراً للشبكات الإجتماعية، فإن القدرة على مشاركة الصور وملفات الفيديو بسرعة وسهولة هي مطلب هام من متطلبات العملاء، وقد صممت الكاميرا SZ5 لتلبية هذه المتطلبات".
وأضاف أوجها:
"ونواصل بدورنا في باناسونيك مسيرة الإبداع لتزويد العملاء في الشرق الأوسط بأفضل مجموعة من الكاميرات الرقمية.
فقد أطلقنا عدداً من الكاميرات التي تدعم قدرات الاتصال اللاسلكي في أوروبا واليابان، ويتطلع العملاء في منطقة الشرق الأوسط للاستفادة من هذا النوع من الكاميرات المبتكرة، وقد أعلنا اليوم عن الكاميرا SZ5 التي ستتوفر للمستخدمين في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والكويت.
وسنكون على تواصل مع عملائنا في الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط للإطلاع على آرائهم حول هذا النوع من الكاميرات، فإن أراد العملاء هذا النوع من الكاميرات التي تتمتع بقدرة الاتصال بالشبكات اللاسلكية، فإننا سنعمل على توفيرها لهم بكل تأكيد".
ولا تعتبر الكاميرا SZ5 مجرد كاميرا اتصال، إذ توفر أداءً عالي ضمن تصميم نحيف وعصري.

الكاميرا الرقمية lumix DMC-SZ5
وتمتاز عدسة LEICA DC VARIO-ELMAR عريضة الزاوية 2.25 ملم بنسبة تقريب بصري تصل إلى 10 إكس (كاميرا 35: 25 ملم – 250 ملم)، وتعمل على التقاط أفضل الصور والأجسام القريبة بفضل قدرات التقريب القوية.
كما تتميز كاميرا SZ5 بدقة تصل إلى 14.1 ميغا بكسل مع مستعشر CCD، ومحرك Venus الذي يعمل على معالجة الصور لتوفير أعلى مستويات من الجودة عند التقاط الصور وتسجيل الفيديو.
ويمكن تسجيل ملفات الفيديو بدقة عالية 720P وفق نسق MP4 الذي يتوافق بشكل تام مع الهواتف النقالة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المحمولة.
ويساعد نمط التركيز الذكي على التقاط أجمل الصور وملفات الفيديو بسهولة كبيرة.
كما تتوفر مميزات التصغير، والتقاط الصور البانورامية لتوفير أعلى مستويات من المتعة عند التقاط الصور.
عدسة LEICA DC VARIO-ELMAR عريضة الزاوية 2.25 ملم بنسبة تقريب بصري تصل إلى 10 إكس (كاميرا 35: 25 ملم – 250 ملم) مع مستعشر CCD، ومحرك Venus لمعالجة الصور: يمتاز نظام العدسة LEICA DC VARIO-ELMAR بتنوع أكبر مع الزاوية الأكثر عرضاً 2.25 ملم ونسبة التقريب البصري العالية التي تصل إلى 10 إكس (كاميرا 35: 25 ملم – 250 ملم).
ويتألف نظام العدسة من 7 مجموعات تتضمن 4 عدسات aspherical و6 أسطح surfaces، وإن استخدام العدسة النحيفة جداً وبنيتها الميكانيكية الخاصة يصغر من حجمها ليجعلها مثالية على الرغم من نسبة التقريب المتنوعة بداية من التقاط الصور من الزوايا الواسعة وصولاً إلى التقاط الصور الصغيرة.

الكاميرا الرقمية lumix DMC-SZ5
وتتميز الكاميرا SZ5، التي اجتازت معايير "ليكا" الصارمة، بأداء بصري استثنائي لتوفر وضوح تام بأقل نسبة من التشوه أو التوهج للصور.
وبفضل تقنية الدقة الذكية، يمكن لتقنية التقريب الذكية التي تتمتع بها كاميرا SZ5 التي توسع من نسبة التقريب لتصل إلى 20 إكس وتحافظ على جودة الصورة حتى عند جمعها مع تقنية التقريب الرقمي.
وعادة ما تنتج الصور الضبابية عند اهتزاز اليد خلال عملية التصوير عند استخدام عملية التقريب، إلا أن تقنية مثبت الصورة البصري من باناسونيك MEGA O.I.S.
يمنع ذلك ويحد من اهتزاز الصورة.
ويعمل كل من مستشعر الصور الذي تبلغ دقته 14.1 ميغا بكسل مع محرك Venus على التقاط الصور والفيديو بدقة عالية.
كما تتمتع الكاميرا SZ5 بتركيز تلقائي عالي السرعة يمكنها من التقطا أفضل اللحظات العابرة وبسرعة كبيرة.