لماذا عاد أحد مستخدمي الأندرويد إلى الأندرويد مرة آخرى بعد إستخدام الآيفون 6 أسبوعين ؟

بواسطة أحمد علاء 5/20/2015 1:21:00 AM


قدمنا لكم من قبل موضوع يتحدث عن تجربة أحد كتاب موقع Droid Life والذي يستخدم هاتف آبل iPhone 5c كهاتف أساسي لهاتف سامسونج Galaxy S6 لمدة أسبوعين وأن هذا الكاتب قرر العودة مرة آخرى لهاتف آبل.

واليوم سنقدم لكم تجربة واحد من مستخدمي ومحبي نظام الأندرويد مع هاتف آبل iPhone 6 لمدة أسبوعين في البداية يجب أن نذكر أن هذا المستخدم هاتفه الأساسي هو قاتل الهواتف الرائدة OnePlus One.

يقول Joe Casabona وهو مطور ومصمم للمواقع ومحب لنظام الأندرويد كما ذكرنا إنه معجب جداً بكاميرا الآيفون 6 ويقول إنها تلتقط صور أفضل من كاميرا أي هاتف آخر قام بتجربته.

أضاف Joe Casabona أن عمر بطارية الـ iPhone 6 رائع جداً وتستطيع بطارية الهاتف أن تصمد معك لأوقات طويلة حتى مع الإستخدام الثقيل كذلك أبدى إعجابه بتصميم الهاتف وإنه مريح في اليد.

كذلك أعجب Joe بمنطقة الويدجيت الموجودة في نظام iOS ويرى إنها ليست مشابهة للويدجيت الموجودة في الأندرويد ويتمني أن يرى في الأندرويد نظام ويدجيت مشابه للموجود في الـ iOS كذلك أبدى إعجابه بمنطقة التنبيهات الخاصة بالنظام.

لكن على الرغم من كل هذه الأشياء الجميلة في الآيفون 6 والـ iOS قرر Joe Casabona العودة مرة آخرى للأندرويد ولهاتف OnePlus One بعد أسبوعين مع الآيفون 6 ولكن لماذا عاد مرة آخرى للأندرويد؟

يقول Joe Casabona أن الآيفون 6 لا يوجد به زرار للعودة (زرار الـ back) وقال أن وجود زرار العودة في الأندرويد هو أمر مريح جداً حيث تستطيع العودة مرة آخرى للمكان الذي كنت فيه سابقاً.

أضاف Joe Casabona أن قارئ البصمة Touch ID ليس بالسرعة المطلوبة وإنه يأخذ الكثير من الوقت ويحتاج في كل مرة إدخال كلمة المرور الخاصة بالـ iTunes.

من ضمن الأشياء التي أفتقدها Joe Casabona عندما إستخدم الـ iOS هي التطبيقات !! نعم التطبيقات يقول أن التطبيقات على الـ iOS أكثر وقد تكون أفضل ولكن تطبيقات جوجل على الـ iOS غير جيدة وإنها أفضل كثيراً على الأندرويد وأن تطبيقات جوجل على الـ iOS لا تقارن بتطبيقات جوجل على الأندرويد فهي مندمجة بشكل أكبر مع الأندريد ولذلك هي أفضل على الأندرويد.

ذكر Joe Casabona في نقطة أن تطبيقات الـ iOS أكثر وأفضل من حيث الجودة أن الفجوة بين تطبيقات الـ iOS والأندرويد تضيق الأن حيث أن تطبيقات الأخير من حيث الجودة تحسنت كثيراً وفي زيادة دائماً.

يقول Joe Casabona أن المساعد الصوتي سيري سيئ مقارنة بـ Google Now حتى على الـ iOS يتفوق Google Now على المساعد الصوتي سيري.

أيضاً ذكر Joe Casabona أن الـ iMessage غير جيد وإنه قرر عدم إستخدامه لإنه سيسبب له مشاكل عندما ينتقل مرة آخرى إلى أي جهاز أندرويد لذلك قرر أن يقوم بأغلاقه.

كذلك من ضمن الأشياء التي جعلت Joe يعود مرة آخرى إلى الأندرويد هي أن التحديثات في الـ iOS تسبب مشاكل يجب أن لا تحدث مثل توقف صوت الرسائل على سبيل المثال ويقول إنه لكي يقوم بحل هذه المشكلة أضطر لعمل إستعادة للإعدادات الإفتراضية.

كذلك يقول أن الآيفون 6 نحيف جداً مما يجعله لا يقوم بوضع أي شئ آخر في جيبه بجانب الهاتف حتى لا يتعرض للخدش أو أي مشكلة آخرى وأضاف أن مع الـ OnePlus One هو لا يقلق من هذا الأمر لأن الهاتف قوي.

شئ أخير أضافه Joe Casabona إنه شعر بالملل مع الآيفون 6 لإنه لا يستطيع تخصيصه كما يشاء ولأن النظام مغلق مقارنة بالأندرويد وذكر إنه يستمتع بالهاتف أكثر عندما يستطيع تخصيصه كما يشاء ولا يشعر بالملل وأضاف إنه شعر بأنه لا يستخدم هاتفه كثيراً بسبب الملل منه.

يقول Joe Casabona في رأيه النهائي إنه سعيد بتجربة الآيفون ولم يكره الوقت الذي قضاه معه ولكنه لم يقنعه بالتغيير وإنه مازال يفضل إستخدام الأندرويد ولكنه سيستخدم الآيفون 6 للإختبار وقد يكون هاتفه الأساسي عندما يحتاج إلى هاتف ببطارية تصمد معه لأوقات طويلة وعندما يريد إلتقاط صور بجودة أفضل.

المصدر