نظام Android M سيدعم قارئ البصمة تمهيداً لإضافته في أجهزة Nexus القادمة

بواسطة أحمد علاء 5/22/2015 9:12:00 PM


هناك العديد من الهواتف العاملة بنظام أندرويد تأتي بقارئ للبصمة مثل الـ Galaxy S6 ولكن كل هذه الأجهزة تدعم قارئ البصمة لأن الشركات المصنعة لها تجعل السوفت وير الخاص بها يدعم قارئ البصمة وتقوم هذه الشركات بإضافة دعم قارئ البصمة للأندرويد لأن النظام لا يدعمها بشكل إفتراضي.

لكن يبدو أن الأمر سيكون مختلف مع Android M والذي ستقدمه لنا جوجل يوم 28 مايو خلال أحداث مؤتمر Google I/O حيث أن جوجل تنوي أن تجعل Android M يدعم تقنية قارئ البصمة بحيث يكون الأندرويد يدعم هذه التقنية بشكل إفتراضي.

متوقع أن تطلق جوجل نسخة تجريبية من Android M خلال أحداث مؤتمر Google I/O لكي تعطي فرصة للمطورين تجربة تطبيقاتهم على الإصدار الجديد من الأندرويد لكي تكون متوافقة هذه التطبيقات مع الإصدار الجديد قبل إطلاق النسخة النهائية.

لكن ماذا عن تجربة تكنولوجيا قارئ البصمة فلا يوجد أي جهاز Nexus في الوقت الحالي يأتي بقارئ للبصمة هناك إحتمالين الأول أن تجربة قارئ البصمة لن تتم إلا عندما تطلق جوجل جهاز Nexus يدعم التقنية في وقت لاحق من هذا العام أو ستقدم لنا الشركة هاتف Nexus جديد خلال أحداث المؤتمر مدمج معه قارئ البصمة.

على كل حال لم يتبقى سوى أقل من أسبوع على بداية مؤتمر Google I/O وسنرى ماذا ستقدم لنا عملاقة البحث خلال أحداث هذا المؤتمر.

المصدر