نص قصير يتسبب في تعطيل تطبيق الرسائل على الآيفون وقد يجعل الهاتف يقوم بأعادة التشغيل

بواسطة أحمد علاء 5/28/2015 1:46:00 AM


ظهرت اليوم مشكلة جديدة في نظام الـ iOS تتسبب في تعطيل تطبيق الرسائل وأحياناً تتسبب في أن يقوم الهاتف بأعادة التشغيل تلقائياً.

المشكلة هي عند إستقبال نص معين (ستجده في الصورة القادمة) هذا النص يتسبب في تعطيل تطبيق الرسائل على الآيفون وفي بعض الأحيان يتسبب في جعل الهاتف يقوم بأعادة التشغيل تلقائياً.



وفقاً لموقع Gizmodo مستخدم الآيفون عندما يستقبل هذه الرسالة سيتوقف تطبيق الرسائل عن العمل إلى أن يقوم الشخص الذي أرسل هذا النص بأرسال رسالة آخرى لك.

ويقول موقع The Verge إذا كان تطبيق الرسائل مفتوح وأستقبلت هذه الرسالة فلن تستطيع الرد على هذه المحادثة إلا عندما تقوم بأيقاف تشغيل التطبيق تماماً ثم إعادة تشغيله مرة آخرى.

أيضاً يذكر موقع The Verge إنك إذا أستقبلت هذه الرسالة وشاشة الهاتف مغلقة لن تستطيع فتح تطبيق الرسائل ويقول موقع 9to5Mac أن هذه الرسالة قد تتسبب في أن يقوم الهاتف بأعادة التشغيل تلقائياً وأضاف أن هذه المشكلة تحدث أيضاً مع الواتساب على الـ iOS.

الحل الأفضل في الوقت الحالي حتى تقوم آبل بحل هذه المشكلة هو تعطيل تطبيق الرسائل عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Notifications ثم Messages ثم Show Previews وإختيار OFF.

المصدر