آبل تعمل على خدمة مشابهة لخدمة Google Now ستتوفر في iOS 9

بواسطة أحمد علاء 5/28/2015 9:20:00 AM


خلال الأعوام القليلة الماضية قامت آبل بنقل العديد من مميزات الأندرويد للـ iOS ويبدو أن الشركة تستعد لإطلاق خدمة مشابهة لخدمة المساعد الشخصي والصوتي Google Now وستكون هذه الخدمة متوفرة في iOS 9.

وفقاً لموقع 9to5Mac الخدمة معروفة حالياً بالاسم الكودي Proactive وستمد المستخدمين بالمعلومات التي يحتاجونها وستجلب هذه المعلومات من تطبيقات الطرف الثالث وتطبيق الإتصال والتقويم وكذلك من سيري.

ويقول موقع 9to5Mac إنه سيُمكنك الذهاب إلى هذه الخدمة عن طريق السحب من الجهة اليسرى لشاشة الهاتف الرئيسية مثل Google Now على الأندرويد تماماً وكذلك المميزات التي تقدمها الخدمة هي نفسها التي تقدمها خدمة Google Now وتشعر إنها نفس الخدمة ولكن للـ iOS وباسم جديد.

خدمة Proactive ستمدك بمعلومات رحلة الطيران الخاصة بك وذلك عن طريق جمع المعلومات من تطبيق التقويم وتطبيق Passbook كذلك ستحفظ الخدمة الروتين الخاص بك بمعنى إذا كانت تستيقظ يومياً وتلقي نظرة على الفيسبوك وتويتر ستضع لك الخدمة إختصاراً لهذه التطبيقات في الوقت المناسب.

كذلك ستظهر لك خدمة Proactive المطاعم القريبة منك مع التقييمات الخاصة بها ومتوقع أن تعلن آبل عن هذه الخدمة خلال أحداث مؤتمر WWDC والذي ستبدأ فعالياته يوم 8 يونيو.

المصدر