تطبيق "بيريسكوب" للبث المباشر متوفر الآن على أندرويد

بواسطة أحمد علاء 5/28/2015 8:03:00 PM


عندما بدأنا العمل على بيريسكوب (Periscope) أردنا إنشاء تطبيق يتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديو أو بثه مباشرة من خلال هواتفهم الذكية (teleportation). في البداية اقتصرنا توفير التطبيق على نظام التشغيل iOS، إلا أننا عملنا بجد واجتهاد لتكون التجربة متميزة على نظام أندرويد، واليوم يسعدنا الإعلان عن إطلاق بيريسكوب على نظام أندرويد.

بإمكان أصحاب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الإصدار 4.4 كيت كات أو الأعلى تنزيل تطبيق بيريسكوب من متجر تطبيقات غوغل (غوغل بلاي). ويتمتع الإصدار الخاص بنظام أندرويد للتطبيق بكل المزايا الأساسية التي يحبها المستخدمين ومن أهمها: البدء في البث الخاص أو العام، الاختيار بين السماح بظهور التعليقات من المتابعين فقط، والتفاعل مع الذين يبثون أثناء الدردشة أو إرسال القلوب.

ومن المزايا الفريدة الخاصة بنظام أندرويد:
يمتاز التطبيق بأسلوب تصميم "ماتيريال ديزاين" الشائع الاستخدام بين المستخدمين الجدد لنظام أندرويد .

يستطيع مستخدمو أندرويد التحكم بدقة في إعدادات تنبيهات البث، مثل "تنبيهات البث للمرة الأولى" عندما يبث شخص تتابعه على تويتر على بيريسكوب لأول مرة، و"مشاركة التنبيهات" عندما يشارك شخص، تتابعه أنت على بيريسكوب، ما يبثه شخص آخر.

ميزة "الاستئناف" التي تتيح متابعة المشاهدة من نقطة انقطاع البث بسبب مكالمة هاتفية أو رسالة نصية.
يسمح بيريسكوب على أندرويد معاودة الاستئناف من حيث توقفت بسهولة.

يتم حفظ إعادة المشاهدة من دون الحاجة إلى إعادة رفع الملف من قبل الشخص الذي بث الفيديو. وهذا يوفر الكثير من الوقت ويحافظ على باقة البيانات الثمينة على الهواتف الذكية.

هذه مجرد البداية مع بيريسكوب، ولدينا العديد من المزايا الممتعة والتحسينات التي نعمل عليها حالياً وللبقاء على اطلاع بأحدث المستجدات تابعونا على تويتر @periscopeco.