الشركة الناشئة Nextbit تستعد لإطلاق هاتف أندرويد رائد بسعر معقول بالتعاون مع فوكسكون

بواسطة أحمد علاء 8/4/2015 10:28:00 PM


الشركة الناشئة Nextbit كانت قدمت لنا العام الماضي بالتعاون سيانوجين تطبيق يُدعى Baton وهو عبارة عن خدمة مزامنة للبيانات وحسابات البريد الإلكتروني والتطبيقات بين الأجهزة المختلفة.

ومنذ أيام قليلة نشر موقع Recode تقرير يؤكد أن شركة Nextbit تستعد لتقديم أول هاتف ذكي لها يعمل بنظام الأندرويد وأضاف التقرير أن الهاتف قد يعمل بروم CyanogenOS.

واليوم Tom Moss المدير التنفيذي لشركة Nextbit كشف بعض المعلومات الجديدة عن الهاتف الذي تعمل عليه الشركة خلال الحدث التقني RISE الذي يُقام في مدينة هونج كونج.

في البداية يجب أن نوضح أن Tom Moss كان مسئول عن تطوير أعمال الأندرويد في شركة جوجل منذ عام 2007 وحتى عام 2010 وكذلك تضم شركة Nextbit الرئيس السابق لقسم التصميم في HTC وهو Scott Croyle وهو المسئول عن التصميم والمنتجات في شركة Nextbit.

وقال Tom Moss خلال حدث RISE أن أول هاتف أندرويد ستقدمه شركة Nextbit سيكون من تصنيع فوكسكون وكذلك ستشارك الشركة في التصميم وأضاف إنهم سيركزوا على تحسين تجربة المستخدم من خلال خدمات التخزين السحابي ولكنه لم يكشف معلومات كثيرة عن هذا الأمر.

ولم يذكر Tom Moss إذا كان الهاتف سيعمل بروم CyanogenOS أو بروم آخر ولكن في الغالب سيعمل بروم CyanogenOS لأن Tom أحد الأعضاء المؤسسين لشركة سيانوجين وكذلك هناك تعاون بين الشركتين.

ولكن المدير التنفيذي لشركة Nextbit أكد أن هاتف الشركة الأول سيأتي بمواصفات عالية وسيكون هاتف رائد وسعره سيتراوح بين 300 إلى 400 دولار مثل هاتفي Moto X Style و OnePlus 2.

وقال Tom Moss إنه يتذكر ردود الفعل على أول هاتف أندرويد تم إطلاقه وهو T-Mobile G1 وقال إنه بكى فرحاً بعد رؤية ردود الفعل على الهاتف وأضاف إنه يأمل أن يرى ردود فعل إيجابية على أول هاتف ستقدمه Nextbit مثل ردود الفعل التي رآها عندما تم إطلاق هاتف T-Mobile G1.

وأقسم Tom Moss خلال حدث RISE أن الهاتف أول ما سيراه المستخدمين سيحبوه جداً ووعد أن الهاتف سيكون رائع وقال أن هذا على ضمانتي الشخصية.

وبعيداً عن شركة Nextbit وهاتفها القادم والذي يبدو إنه سيكون هاتف جيد كان يتواجد على خشبة مسرح مؤتمر RISE بجانب Tom Moss المدير التنفيذي لشركة سيانوجين Kirt McMaster وهاجم بشكل مباشر شركة شومي وذكر إنها تقوم بنقل واجهة الأندرويد التي تستخدمها من آبل وأضاف أن شومي لا تقدم أي شئ مبتكر.

المصدر