ون بلس تعلن رسمياً عن هاتف OnePlus 2 بشاشة 5.5 بوصة بدقة 1080p ومعالج SD810 وقارئ للبصمة بسعر 329 دولار

بواسطة أحمد علاء 8/4/2015 10:32:00 PM


ون بلس كانت أعلنت خلال الشهر الماضي عن بعض من مواصفات ومميزات هاتف OnePlus 2 بشكل جزئي وكانت كشفت الشركة إنها ستعلن عن الهاتف رسمياً يوم 27 يوليو.

ومنذ قليل أعلنت ون بلس رسمياً عن هاتف OnePlus 2 وكشفت الشركة أن الهاتف يأتي بشاشة IPS قياسها 5.5 بوصة بدقة 1080p بزاوية عرض 178 درجة ومحمية بطبقة من زجاج الـ Gorilla Glass.



يأتي هاتف OnePlus 2 بمعالج Snapdragon 810 ومعالج رسومي Adreno 430 ورامات بحجم 3 جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت ورامات بحجم 4 جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع مستشعر Omnivision وتقنية OIS وتركيز تلقائي بالليزر مع فلاش LED ثنائي.




هاتف OnePlus 2 يأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 3300 ميلي أمبير ويعمل بروم OxygenOS من تطوير الشركة مبني على أندرويد 5.1.1 Lollipop.

ويأتي روم OxygenOS المبني على أندرويد 5.1.1 ببعض المميزات الجيدة مثل الإيماءات والشاشة مغلقة والتي تسمح لك بتفعيل بعض الأوامر مثل فتح الكاميرا والعديد من الأشياء الآخرى.



أيضاً من مميزات الروم وضيعة Dark Mode والتي تعطيك تجربة مشاهدة أفضل في الليل وأيضاً خاصية App Permissions والتي تُتيح لك التحكم في الإذونات التي يطلبها كل تطبيق.

وأعتقد أن ميزة App Permissions هي التي قالت عنها ون بلس إنها ميزة لن تتوفر في أجهزة الأندرويد إلا بعد إطلاق جوجل النسخة النهائية من Android M على الرغم إنها متوفرة في روم CyanogenMod وكذلك بعض واجهات الشركات الصينية مثل شومي.

هاتف OnePlus 2 يأتي بزرار جانبي يُطلق عليه اسم Alert Slider يسمح لك بالتحكم في التنبيهات من شاشة القفل حيث يُمكنك إختيار تلقي كل التنبيهات أو تلقي التنبيه من شخص أو تطبيق معين أو عدم تلقي أي تنبيهات أي تحويل الهاتف إلى وضيعة الصامت.




هاتف OnePlus 2 سيدعم تركيب شريحتي إتصال بحجم Nano مما يسمح لك بإستخدام أحد هذه المنافذ في تركيب بطاقات microSD وسيدعم الهاتف إتصالات الجيل الرابع وسيأتي الهاتف بإطارات مصنوعة من الألومنيوم والمغنيسيوم والفولاذ المقاوم للصدأ.



هاتف OnePlus 2 سيأتي بمنفذ USB Type C وقارئ للبصمة مدمج مع زرار الـ Home وتقول ون بلس أن قارئ البصمة أسرع من قارئ البصمة في الآيفون وتستطيع تقنية قارئ البصمة في الهاتف فتح قفل الشاشة في أقل من 500 ميلي ثانية.





الهاتف لن يأتي بتقنية NFC وتقول ون بلس أن السبب في ذلك إنه لا يوجد أحد يستخدم هذه التقنية وأيضاً من ضمن أسباب عدم دمج التقنية مع الهاتف هو تقليل تكاليف التصنيع.

هاتف OnePlus 2 سيكون وزنه 175 جرام وسيُباع عن طريق الدعوات مثل الجيل السابق ولكن الشركة قامت بتحسين نظام الدعوات حيث ستكون الأولوية في الحصول على الدعوات لمن قام بشراء هاتف OnePlus One وستصل لهم الدعوات بعد الإنتهاء من المؤتمر مباشرة.



كذلك من سيقوم بشراء هاتف OnePlus 2 سيحصل على دعوة لكي يعطيها لأي شخص وأيضاً يمكن لأي شخص تسجيل البريد الإلكتروني الخاص به على موقع الشركة من هنا لكي يحصل على رقم وينتظر وصول دعوته وسيكون أمامه 24 ساعة فقط لإستخدامها.

الهاتف سيتوفر باللون الأسود ومن الصور يبدو شكله رائع جداً وسيتوفر له 4 أغطية خلفية مختلفة ستجد صورهم بالأسفل.








هاتف OnePlus 2 سيُباع بسعر 329 دولار لنسخة الـ 16 جيجا بايت مع 3 جيجا بايت رام أما نسخة الـ 64 جيجا بايت و 4 جيجا بايت رام ستُباع بسعر 389 دولار وستبدأ عمليات شحن الهاتف للولايات المتحدة وأوروبا والهند يوم 11 أغسطس أما بالنسبة لماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة ستبدأ عمليات شحن الهاتف لهم في الربع الرابع من العام الحالي.





المصدر