ماذا سيحدث إذا أستخدمت هاتفك أثناء عملية الشحن ؟

بواسطة أحمد علاء 8/6/2015 11:08:00 AM


كنا قدمنا لكم من قبل موضوع يتحدث عن الأضرار التي قد تحدث للهاتف عندما تتركه في الشحن بعد أن وصل إلى 100% ويُمكنك التعرف على هذه الأضرار من خلال هذا الموضوع.

اليوم سنتحدث عن ماذا سيحدث إذا أستخدمت الهاتف أثناء عملية الشحن، موقع AndroidPolice قام بعمل إختبار بسيط ليرى كمية الطاقة التي يستخدمها الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته مغلقة وكمية الطاقة التي يستخدمها الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته تعمل.

وأظهر الإختبار الذي قام به الموقع أن الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته تعمل يستخدم طاقة أقل بنسبة 60% مقارنة بشحنه وشاشته مغلقة.

ونشر الموقع فيديو يظهر فيه الـ Galaxy S6 أثناء عملية الشحن ووضح أن الطاقة التي يستخدمها الهاتف أثناء عملية الشحن وشاشته تعمل تتراوح بين 5 إلى 7 وات وعندما يتم إغلاق الشاشة تتراوح الطاقة التي يستخدمها الهاتف بين 13 إلى 14.5 وات.



إذاً أستخدامك للهاتف أثناء عملية الشحن سيبطئ من عملية الشحن ليس ذلك فحسب بل سيؤثر أيضاً على عمر الإفتراضي للبطارية وكذلك قد يعرضها للتلف.

والسبب في ذلك الأمر الحرارة حيث أن الهاتف يقوم بعملية الشحن وأيضاً أنت تقوم بإستخدامه وكل هذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة أجزاء الهاتف كلياً بما فيها البطارية وبالتالي قد تتعرض للتلف أو يقل عمرها الإفتراضي.

عملية الشحن في كل الهواتف تقريباً تنخفض سرعتها عندما تقوم بإستخدامه ولكن هناك هواتف عندما تستخدمها أثناء الشحن لا تنخفض الطاقة التي تستخدمها مثل ما تنخفض في الـ Galaxy S6.

على سبيل المثال الـ Nexus 6 مع إستخدامه أثناء عملية الشحن تنخفض الطاقة التي يستخدمها بنسبة تتراوح بين 20 إلى 40%.

بإختصار إذا كنت تريد أن يشحن هاتفك بشكل سريع لا تقوم بإستخدامه أثناء عملية الشحن والأفضل أن تقوم بشحنه وهو مغلق تماماً.

المصدر