10 مميزات نقلتهم آبل من الأندرويد في السنة الماضية

بواسطة أحمد علاء 8/6/2015 11:16:00 AM


آبل الفترة السابقة نقلت العديد من مميزات الأندرويد للـ iOS وذلك في محاولة منها لجذب مستخدمي الأندرويد وجعلهم يقوموا بشراء أجهزة آبل المختلفة سواء آيفون أو آيباد.

وسنقدم لكم في هذا الموضوع 10 مميزات قامت آبل بنقلم من الأندرويد العام الماضي وخلال العام الحالي.

1: تشغيل تطبيقين في نفس الوقت



آبل أعلنت أن الـ iOS 9 سيدعم ميزة تشغيل تطبيقين في نفس الوقت على أجهزة الآيباد وهذه الميزة موجودة في أجهزة سامسونج وإل جي منذ عدة سنوات وقامت بإضافاتها جوجل للنسخة الخام من الأندرويد مع Android M.

2: سيري أصبح يشبه Google Now



واحدة من مميزات الـ iOS 9 التطورات الكبيرة التي أدخلتها آبل على المساعد الصوتي سيري وكذلك تقديمها للمساعد الشخصي Proactive والذي سيستطيع الأن الإندماج مع التطبيقات وتقديم الإقتراحات لك وهذا الأمر يقوم به Google Now منذ فترة طويلة.

3: خرائط آبل تدعم الـ transit مثل خرائط جوجل



أيضاً من مميزات الـ iOS 9 الجديدة التطورات التي أدخلتها آبل على خرائطها وأهمها هي دعم الـ transit والتي ستقدم لكم مواعيد تحرك القطارات والحافلات ومترو الأنفاق وهي متوفرة في خرائط جوجل Google Maps منذ فترة طويلة.

4: تشغيل الفيديوهات في شاشة صغيرة



كذلك من مميزات الـ iOS 9 ميزة Picture in Picture والتي ستتوفر على أجهزة الآيباد وهذه الميزة تُتيح لك تصغير الفيديوهات بحيث يُمكنك مشاهدتها أثناء ما تقوم بشئ آخر على الجهاز.

هذه الميزة متوفرة منذ فترة طويلة في أجهزة إل جي وكانت قدمتها الشركة في عام 2013 تحت اسم QSlide عندما أعلنت عن هاتف G2.

5: الـ iOS 9 سيقترح عليك تطبيقات يعقتد إنك في حاجة لها



واحدة من مميزات المساعد الشخصي Proactive إنه سيقترح عليك تثبيت تطبيقات معينة يعتقد إنها ستكون مفيدة لك وذلك بناءاً على التطبيقات المثبتة على هاتفك ويقوم كذلك بتشغيل تطبيق الموسيقى تلقائياً عندما تقوم بتوصيل سماعات الأذن بالهاتف.

ميزة إقتراح التطبيقات التي قد تكون مفيدة لك متوفرة منذ فترة في لانشر ياهو Aviate وكذلك هاتف HTC One M9 يأتي بميزة تقديم التطبيقات التي قد تكون في حاجة لها بناءاً على المكان الذي تتواجد فيه.

6: آبل باي ومحفظة جوجل



واحدة من المميزات الجديدة التي ستضيفها آبل لخدمة الدفع الخاصة بها Apple Pay مع نظام iOS 9 هي أن النظام سيكون قادر على تخزين بطاقات الإئتمان الخاصة بك داخل الخدمة وهي ميزة متوفرة منذ فترة في خدمة Google Wallet.

7: تقنية NFC



تقنية NFC توفرت لأول مرة في هواتف آبل مع الـ iPhone 6 والـ iPhone 6 Plus ويمكن إستخدامها فقط في الدفع عن طريقها من خلال خدمة Apple Pay.

تقنية NFC متوفرة في هواتف الأندرويد منذ عام 2012 ولها أكثر من إستخدام وأحد هذه الإستخدامات إمكانية نقل الملفات بين هاتف والآخر عن طريق لمسهم ببعض فقط.

8: ويدجيت



ميزة الويدجيت ويعرفها مستخدمي الأندرويد منذ فترة والتي توفر لك إضافة بطاقة صغيرة لأي تطبيق على الـ Home Screen بحيث تكون قادر على الإطلاع على المعلومات الخاصة بهذا التطبيق من خلال هذه البطاقة.

ميزة الويدجيت متوفرة في الأندرويد منذ عام 2009 تقريباً وقامت آبل بإضافتها للـ iOS العام الماضي عندما أطلقت إصدار iOS 8.

9: لوحات مفاتيح الطرف الثالث



آبل مع الـ iOS 8 أعلنت أن النظام أصبح يدعم تثبيت لوحات مفاتيح الطرف الثالث أي تستطيع تغيير لوحة مفاتيح آبل بأي لوحة مفاتيح آخرى ستجدها متوفرة على متجر App Store.

الأندرويد يدعم هذه الميزة منذ سنوات.

10: الدخول إلى سيري بدون لمس الهاتف



مع الـ iOS 8 أصبح بإمكانك تفعيل المساعد الصوتي سيري بدون الضغط على زرار الـ Home وذلك من خلال الأمر الصوتي Hey Siri.

هذه الميزة متوفرة في هاتف Moto X 2013 وكان يُطلق عليها اسم Touchless Control وتعتمد هذه الميزة على خدمة Google Now ومن خلالها يمكن تفعيل Google Now بدون لمس الهاتف.

المصدر