8 أشياء قد لا تكون تعرفهم تستطيع أن تقوم بهم من خلال خدمة Google Drive

بواسطة أحمد علاء 8/6/2015 11:21:00 AM


خدمة التخزين السحابي الخاصة بجوجل Google Drive تقدم العديد من الأشياء المميزة بجانب إنها خدمة لتخزين الملفات وأصبحت الخدمة في الوقت الحالي الخيار الأول بالنسبة للعديد من المستخدمين.

وسنقدم لكم في هذا الموضوع 8 أشياء تستطيع أن تقوم بها من خلال خدمة التخزين السحابي Google Drive على الويب أو حتى على التطبيق الخاص بالخدمة على الهواتف الذكية.

1: قص الصور من خلال خدمة Google Drive



يُمكنك قص الصور بطرق وأشكال مختلفة حيث يُمكنك قص الصور على شكل قلب مثلاً ويمكنك قص الصور أيضاً بشكل مستطيل.

ويُمكنك قص الصور من خلال Google Drive عن طريق فتح الصور من خلاله ثم الضغط عليها وإختيار أيقونة القص من شريط المهام.

2: الإضافات



من خلال خدمة Google Drive تستطيع إنشاء المستندات وجداول البيانات أو ملفات الـ Word والـ Excel والتعديل عليها ويتوفر كذلك في الخدمة العديد من الإضافات التي ستساعدك في إنجاز العديد من الأشياء سريعاً.

مثلاً هناك إضافة Twitter curator والتي تجعلك تبحث عن تغريداتك وتقوم بحفظها في مستند وإضافة Translate التي تترجم النصوص الموجودة داخل المستند للغات آخرى والعديد من الإضافات التي ستساعدك على إنجاز المهام بشكل أسرع وأبسط.

يُمكنك الحصول على الإضافات من خلال شريط المهام حيث ستجد خيار مكتوب عليه Add-ons.

3: الإطلاع على النشاطات والتغييرات التي تمت



يُمكنك الإطلاع على كل النشاطات أو التغييرات التي تمت على ملف أو مستند على خدمة Google Drive سواء هذه التغييرات تمت من خلالك أو من خلال شخص آخر تمت مشاركة الملف أو المستند معه.

ويمُكنك الإطلاع على التغييرات التي تمت على الملفات من خلال الضغط على أيقونة "i" الموجودة في أقصى الجانب الأيمن وبعدها ستجد كل التغييرات التي تمت على الملف.

4: الإطلاع على معلومات التغييرات



كذلك يُمكنك من خلال خدمة Google Drive الإطلاع على المعلومات الخاصة بالتغييرات مثل من قام بالتعديل على الملف بجانب التواريخ التي تم فيها التعديل على الملف.

ويُمكنك الإطلاع على معلومات التغييرات من خلال الذهاب إلى تبويب File ثم إختيار See revision history.

5: إستخدام جداول البيانات والتعديل عليها بدون إنترنت



يُمكنك التعديل على جداول البيانات الموجودة على خدمة Google Drive والإطلاع عليها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت وعندما تكون متصل بالإنترنت سيتم حفظ التعديلات التي قمت بأدخالها على الجداول.

6: إختصارات لوحة المفاتيح



توفر خدمة Google Drive إختصارات للوحة المفاتيح خاصة بها لإتمام المهام عن طريق لوحة المفاتيح بشكل سريع وللإطلاع على كل هذه الإختصارات قم بفتح الخدمة وأضغط على زرار shift و ؟ في نفس الوقت وستظهر لك كل الإختصارات.

7: تحكم كامل في الملفات التي تشاركها مع الأشخاص



خدمة Google Drive تُتيح لك مشاركة الملفات مع أشخاص آخرين ويُمكنك التحكم بشكل كامل في هذه الملفات مثلاً يُمكنك أن تُتيح لهؤلاء الأشخاص التعديل على الملفات أو التعليق عليها وكذلك يُمكنك أن تجعلهم لا يقوموا بالتعديل على الملفات أو التعليق عليها.

8: تسهيل إرسال الملفات المرفقة عبر البريد الإلكتروني



الـ Gmail يُتيح لك إرفاق ملفات في البريد الذي سترسله لأي شخص ولكن يجب أن لا تتعدى مساحة الملف 25 ميجا بايت ولكن خدمة Google Drive متكاملة مع الـ Gmail حيث يُمكنك إرسال ملفات موجودة على الخدمة من خلال الـ Gmail ولا يوجد حد أقصى لمساحة الملف.

كذلك يُمكنك حفظ الملفات التي تأتي لك في البريد الإلكتروني على خدمة Google Drive مباشرة.

المصدر