هواوي هي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وسامسونج مازالت الأولى

بواسطة أحمد علاء 8/6/2015 11:35:00 AM


اليوم شركة Strategy Analytics أطلقت تقريرها الخاص بأرقام مبيعات الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة حول العالم وأظهر التقرير أن سامسونج مازالت تحتل المركز الأول.

وفقاً لتقرير Strategy Analytics سامسونج تأتي في المركز الأول حيث شحنت الشركة في الربع الثاني من العام الحالي 89 مليون جهاز وأنخفضت شحنات الشركة 7% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

وتأتي في المركز الثاني شركة آبل حيث شحنت الشركة 47.5 مليون جهاز في الربع الثاني من العام الحالي وارتفعت شحنات الشركة بنسبة 35% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

وفي المركز الثالث تأتي الشركة الصينية هواوي وهي تعتبر مفاجأة هذا الربع حيث شحنت الشركة في الربع الثاني من العام الحالي 30.6 مليون جهاز وارتفعت شحنات الشركة بنسبة 49% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

تأتي مايكروسوفت في المركز الرابع حيث شحنت الشركة 27.8 مليون جهاز في الربع الثاني من العام الحالي وكانت شحنات الشركة في الربع الثاني من العام الماضي وصلت إلى 50.3 مليون جهاز ونلاحظ إنخفاض كبير في الشحنات هذا الربع مقارنة بنفس الربع العام الماضي.



في المركز الخامس تأتي الشركة الصينية Xiaomi حيث شحنت 19.8 مليون جهاز في الربع الثاني من العام الحالي وارتفعت شحنات الشركة بنسبة 30% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

شحنات الأجهزة المحمولة في الربع الثاني من العام الحالي وصلت إلى 434.6 مليون جهاز بزيادة نسبتها 2% مقارنة بنفس الربع العام الماضي حيث كانت شحنات الأجهزة المحمولة 428.6 مليون جهاز.

يُذكر أن هواوي مفاجأة هذا الربع شحنت في النصف الأول من العام الحالي 48.2 مليون جهاز بزيادة نسبتها 39% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي مما جعل إيرادات الشركة ترتفع بنسبة 87% حيث حققت إيرادات 7.23 مليار دولار وتهدف الشركة إلى بيع 100 مليون جهاز في عام 2015.

المصدر