موتورولا: كل أجهزتنا الجديدة تم فيها سد ثغرة Stagefright ونعمل على تحديث للأجهزة الحالية لسد الثغرة

بواسطة أحمد علاء 8/8/2015 8:54:00 AM


بعد إكتشاف ثغرة Stagefright جوجل وسامسونج وإل جي أعلنوا إنهم سيقوموا بإرسال تحديثات أمنية شهرية لأجهزتهم وبدأت جوجل بالفعل في إرسال تحديث جديد لأجهزة Nexus لسد هذه الثغرة.

وذكرنا اليوم أننا نتمنى أن تسير باقي الشركات على نهج جوجل وسامسونج وإل جي وهاهي موتورولا تؤكد أن أجهزتها الجديدة التي أعلنت عنها نهاية الشهر الماضي Moto X Style و Moto X Play و Moto G 2015 تم سد هذه الثغرة فيهم وسيتم إطلاقهم ولن يكون بهم هذه الثغرة.

وأكدت موتورولا إنها تعمل على تحديث أمني جديد لأجهزتها الحالية لسد ثغرة Stagefright وذكرت أن أمن أجهزة عملائها هو أهم شئ وقامت بتحية جوجل على مجهودها الذي تبذله مع الشركات المصنعة للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد لجعل النظام أكثر أماناً وقالت إنها ستعمل مع عملاقة البحث لكي تساعد في جعل النظام آمن تماماً.

كذلك أكدت موتورولا أن سد هذه الثغرة سيكون مرفق مع تحديث Android M الذي سيصل لأجهزتها.


تحديث: موتورولا أضافة قائمة الهواتف التي سيصل لها تحديث قريباً سيسد ثغرة Stagefright وهذه الهواتف هي Moto X الجيل الأول والثاني و Moto G الجيل الأول والثاني و Moto X Pro و Moto Maxx و Moto G الذي يدعم إتصالات الجيل الرابع الجيل الأول والثاني من الهاتف و Moto E الجيل الأول والثاني والنسخة التي تدعم إتصالات الجيل الرابع و DROID Turbo و DROID Ultra و Mini و Maxx.

وأكدت موتورولا مرة آخرى أن أجهزتها الجديدة التي أعلنت عنها منذ أسبوع تم سد الثغرة فيها ولكن هاتف Moto G 2015 في بعض الأسواق مازال لم يتم الثغرة فيه ولكن سيصله تحديث قريباً يسد ثغرة Stagefright وستبدأ الشركة في إختبار التحديث بدءاً من يوم 10 أغسطس وستبدأ في إرساله قريباً جداً.

المصدر