4 أشياء يجب أن لا يقوم بهم مستخدم الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 8/10/2015 12:43:00 AM


واحدة من مميزات نظام الأندرويد هو إمكانية التعديل عليه وتخصيصه كما تشاء وإختيار الأيقونات التي تفضلها لإستخدامها وتغيير اللانشر الخاص بالنظام إذا لم يعجبك اللانشر الإفتراضي.

كذلك مستخدمي الأندرويد يستطيعوا أن يقوموا بتثبيت تطبيقات من خارج متجر Google Play إذا كان التطبيق مازال غير متوفر في الدولة الخاصة بهم فيمكن جلب ملف الـ APK وتثبيته مباشرة.

وهناك العديد من الأشياء الرائعة التي تستطيع أن تقوم بها على هاتفك الأندرويد ولكن يوجد أشياء يجب أن لا تقوم بها على هاتفك الأندرويد وفي هذا الموضوع سنركز على 4 أشياء.

1: لا تقوم بإستخدام تطبيقات شاشة القفل



كما ذكرنا أنك تستطيع تخصيص هاتفك الأندرويد كما تشاء ولكن شاشة القفل يجب أن تتركها كما هي ولا تستخدم تطبيقات شاشة القفل الموجودة على متجر Google Play.

السبب في ذلك أن مثل هذه التطبيقات قد تفتح ثغرة في هاتفك وتكون عملية إختراق هاتفك سهلة كذلك تطبيقات شاشة القفل تجعل عملية إيقاظ الهاتف بطيئة. لذلك الأفضل أن تجعل شاشة القفل كما هي ولا تقوم بإستخدام تطبيقات شاشة القفل.

2: لا تقوم بتثبيت التطبيقات من مكان غير موثوق به



أيضاً ذكرنا أن واحدة من مميزات الأندرويد هو إمكانية تحميل التطبيقات من خارج متجر Google Play مثل إمكانية الحصول على ملفات الـ APK الخاصة بالتطبيقات أو تحميل التطبيقات من على متجر أمازون.

لكن يجب عليك أن لا تقوم بتثبيت التطبيقات من أماكن غير موثوق بها مثل تثبيت تطبيق عن طريق ملف APK وجدته في أحد المنتديات أو موجود على الفيسبوك فقط أحصل على ملفات الـ APK من المواقع التي تثق فيها بنسبة 100%.

كذلك لا تقوم بتثبيت التطبيقات والألعاب المقرصنة لإنها قد تحتوي على ملفات خبيثة تضر بهاتفك وتجعله عرضة للخطر وتسهل عملية إختراقه.

3: لا تقوم بإستخدام تطبيقات قتل المهام وتسريع الهاتف



هناك العديد من التطبيقات المنتشرة على متجر Google Play وللأسف بعض المواقع تقوم بنشرها تدعي إنها تقوم بتسريع هاتفك وذلك من خلال تنظيف الرامات وجعل مساحة أكبر منها غير مستخدمة.

في الحقيقة أن مثل هذه التطبيقات مضرة على الهاتف وتجعل الهاتف أبطئ لأن عند إستخدامها تقوم بغلق التطبيق بشكل نهائي وعندما تقوم بفتحه مرة آخرى سيقوم بالتحميل من جديد.

الأندرويد ذكي بما فيه الكفاية وعندما يجد تطبيق لا تستخدمه يقوم بإيقافه حتى لا يؤثر على سرعة الجهاز وعندما تريده مرة آخرى وتقوم بتشغيله ستجده يفتح معك سريعاً لأن النظام لا يقتل التطبيق تماماً كما تفعل هذه التطبيقات.

كذلك هذه التطبيقات تؤثر على عمر البطارية لأن عند غلق التطبيق وقتله تماماً ثم العودة لفتحه مرة آخرى هذا الأمر سيقوم بعمل حمل على المعالج وبالتالي الإحتياج لطاقة أكبر والتأثير على عمر البطارية.

لذلك لا تقوم بإستخدام مثل هذه التطبيقات الأندرويد يقوم بهذا الأمر على أكمل وجه وبالشكل الصحيح.

4: لا تستخدم مُضاد للفيروسات



كنا تحدثنا في هذا الأمر من قبل بشكل مفصل وبأختصار هاتفك الأندرويد لا يحتاج لمُضاد للفيروسات والسبب إنه آمن.

مُضاد الفيروسات يستنفذ البطارية لإنه يعمل في الخلفية ويقوم بعمل مسح لكل تطبيق تقوم بتثبيته على هاتفك وفي الحقيقة جوجل تقوم بعمل مسح على كل التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على هاتفك من خلال خدمة Google Play Services لذلك أنت لا تحتاج لمُضاد للفيروسات.