تقنية Force Touch في الـ iPhone 6s ستجلب الإختصارات للتطبيقات

بواسطة أحمد علاء 8/11/2015 9:38:00 PM


التقارير السابقة كانت أكدت أن آبل ستجلب تقنية Force Touch للـ iPhone 6s وتقنية Force Touch كانت قدمتها آبل لأول مرة في ساعة Apple Watch والجيل الجديد من الـ MacBook.

اليوم موقع 9to5mac كشف عن تفاصيل جديدة تخص تقنية Force Touch في الـ iPhone 6s وأكد أن هناك ميزة ستجلبها هذه التقنية للهاتف معروفة بالاسم الكودي orb.

ميزة orb التي ستجلبها تقنية Force Touch للـ iPhone 6s ستجلب الإختصارات للتطبيقات بمعنى عندما تكون داخل تطبيق الخرائط مثلاً وتضغط على المسافة بين الطرق سيتم تلقائياً تفعيل ميزة الإتجاهات أو turn-by-turn.

مثلاً في تطبيق الموسيقى عندما تضغط ضغطة قوية على الأغنية ستظهر لك قائمة بها عدة خيارات منها إضافة الأغنية إلى قائمة المفضلة أو تحميلها لسماعها لاحقاً بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

كذلك سيكون هناك إختصارات خاصة بالتطبيقات الموجودة على شاشة الهاتف الرئيسية مثلاً تطبيق الإتصال عند الضغط عليه ضغطة قوية سيخرج لك خيار الـ Voicemail.

موقع 9to5mac أكد أن آبل تنوي إتاحة هذه الميزة إلى المطورين بحيث يتمكنوا من إستخدامها في تطبيقاتهم أي إنها لن تكون حصرية على تطبيقات وخدمات آبل فقط وهو أمر جيد بالطبع.

كذلك أكد موقع 9to5mac أن هذه الميزة ستكون متوفرة في الآيباد المتوقع أن تطلقه آبل بجانب الـ iPhone 6s والمتوقع أن يأتي بشاشة قياسها 12.9 بوصة وقلم مثل سلسلة النوت من سامسونج.

وذكر الموقع أن آبل قد تضيف خيار تصوير فيديوهات بدقة 4K إلى الـ iPhone 6s والـ iPhone 6s Plus ولكن هذا الأمر غير مؤكد حتى الأن.

المصدر