هل تم إختراق الآي باد الخاص بالرئيس أوباما ؟!

بواسطة أحمد علاء 9/5/2012 12:41:00 PM

أعلنت مجموعة من القراصنة و التى تسمى بـAntiSec بأنها قد حصلت البارحة على أرقام التعريف الخاصة بما يقارب 12 مليون آي فون و آي باد و لكى تثبت هذا نشرت مليون رقم تعريفى للجمهور علنا .
و يبدو أن المخترقين قد حصلوا على وجبة دسمة خلال تسللهم الأخير كجائزة لعملهم و هو حصولهم على الرقم التعريفى لجهاز الآي باد الخاص بالرئيس أوباما ( و الذى يسمى بالجهاز اللوحى الأول ) .
الرقم التعريفى المشتبة به للرئيس أوباما لم يؤكد إلى الآن من قبل البيت الأبيض ، و لكن يمكن أن يكون هناك مشكلة لأن الإختراق أتى من جهاز حكومى بالتحديد جهاز كريستوفر ستانجل المشرف بمكتب التحقيق الفيدرالى بفريق سايبر .
الرقم المدرج بذلك الإتهام للرئيس أوباما ورد فى سجلات المتسللين على موقعهم ، و ينتمى إلى جهاز يعمل بنظام IOS بإسم hobaname  و به اشتباه بإسم الرئيس أوباما مع عدم ترتيب الحروف و الكلمات .
يعتبر الرئيس أوباما من أكبر المعجبين بشركة أبل و ذلك من أيام ستيف جوبز و دائما ما يلتقط له الصور و هو جالس أمام جهاز الماك بوك الخاص به الذى إستخدمه الإسبوع الماضى فى عملية إجابة الأسئلة على موقع Reddit و قد حصل على نموذج أولى من الآي باد الاصلى من ستيف جوبز فى عام 2010 .
لماذا سيحصل وكيل مكتب تحقيق فيدرالى على الرقم التعريفى لجهاز الآي باد الخاص بالرئيس أوباما ؟! ، ناهيك عن 12 مليون مستخدم لأجهزة أبل الآخرين ،و الذين لم يعرفوا بعد .

المصدر