كل ما تريد معرفته عن فابلت سامسونج Galaxy Note 5 ستجده هنا ومقارنة سريعة مع النوت 4

بواسطة أحمد علاء 8/15/2015 3:02:00 AM


أعلنت سامسونج أمس خلال حدث Unpacked 2015 عن هاتفي Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge+ بعد ظهور العديد من التسريبات عن كلا الهاتفين.

ويأتي فابلت Galaxy Note 5 بشاشة Super AMOLED قياسها 5.7 بوصة بدقة 1440p وكثافة بيكسلات 518ppi ومعالج Exynos 7420 ثماني النواة ورامات بحجم 4 جيجا بايت.



يأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32 و 64 جيجا بايت ولا يدعم تركيب بطاقات microSD وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9 مع تقنية OIS وتدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9.



فابلت Galaxy Note 5 يأتي ببطارية قوتها 3000 ميلي أمبير ويدعم الهاتف تقنية الشحن السريع وتقنية اللشحن اللاسلكي ولأول مرة نرى الشحن السريع يتم إضافته لتقنية الشحن اللاسلكي.

تقول سامسونج أنك ستستطيع شحن فابلت Galaxy Note 5 عن طريق تقنية الشحن اللاسلكي السريع في 120 دقيقة أما عن طريق الشحن العادي فسيتم شحن الهاتف في 90 دقيقة.

فابلت Galaxy Note 5 مصنوع من الزجاج والمعدن مثل الـ Galaxy S6 ولكن جهته الخلفية بها إنحناء بسيط من على الجانبين وذلك لكي تكون وضيعة الهاتف في اليد أسهل وأريح.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 5.1.1 Lollipop مع واجهة TouchWiz ويدعم إتصالات الجيل الرابع LTE Cat 9 وأبعاده 153.2x76.1x7.6 ملم ووزنه 171 جرام.



سامسونج أدخلت بعض التحسينات على قلم الـ Galaxy Note 5 حيث أصبح حالياً يخرج بالضغط عليه إلى الداخل وليس عن طريق السحب وكذلك أصبح القلم يشبه الأقلام الحقيقية وأيضاً أضافة بعض المميزات الجديدة لقلم الـ S Pen.



حالياً أصبح بإمكانك الكتابة على شاشة الهاتف وهي مغلقة من خلال قلم الـ S Pen بمجرد أن تخرج القلم من مكانه ستستطيع الكتابة على شاشة الهاتف وهو أمر مفيد إذا كنت تريد كتابة شئ سريعاً وبمجرد أن تضع القلم مكانه مرة آخرى سيتم حفظ الصورة تلقائياً.

بجانب ذلك سامسونج أدخلت بعض التحسينات على ميزة Air Command حيث قامت بتغيير تصميمها والتأثيرات الخاصة بها وأصبح بإمكانك الأن إضافة إختصارات لتطبيقات من أختيارك للـ Air Command مثل إنستجرام وغيره.



كذلك هناك ميزة جميلة تستطيع أن تقوم بها عن طريق الـ S Pen وهي Scroll Capture ويُمكنك من خلالها إلتقاط أكثر من صورة لشاشة الهاتف وجعلهم كلهم صورة واحدة.

مثلاً إذا كنت تتصفح تويتر وهناك عدة تغريدات تريد أن تلتقط لها صورة ستقوم بتصوير الصورة الأولى لكن مازال هناك تغريدات آخرى بالأسفل لم تظهر في الصورة الأولى ستضغط على على خيار Capture More وبعدها ستستطيع إلتقاط صورة آخرى لباقي التغريدات الموجودة بالأسفل وسيتم دمج هذه الصورة مع الصورة السابقة ويُمكنك إلتقاط العديد من صور الشاشة بهذه الطريقة.

هناك أيضاً ميزتين جديدتين أضافتهم سامسونج لكاميرا النوت 5 وهما Live broadcast و Video Collage الأولى يُمكنك من خلالها بث فيديوهات مباشرة من خلال كاميرا الهاتف بدقة تصل إلى 1080p ومدة البث مفتوحة لا يوجد لها حد معين وأيضاً الفيديو سيظل موجود بعد إنتهاء البث ولن يتم حذفه وتعاونت سامسونج مع جوجل لتوفير هذه الميزة حيث تعتمد العملاقة الكورية على سيرفرات اليوتيوب.

أما الميزة الثانية Video Collage فـ يُمكنك من خلالها تصوير 4 فيديوهات سيلفي وسيتم تجمعيهم كلهم في فيديو واحد وستجد الـ 4 فيديوهات متواجدين بجانب بعض ويُمكنك كذلك إختيار صوت محدد لهذا الفيديو سواء تريد إضافة صوت خارجي له أو يظل صوت الفيديو كما هو.



فابلت Galaxy Note 5 متوفر للطلب المسبق الأن في الولايات المتحدة وسيتوفر للبيع هناك يوم 21 أغسطس ويبدأ سعره من 700 دولار لنسخة الـ 32 جيجا بايت ومتوقع أن يتوفر في مصر بعد هذا التاريخ قد يكون في بداية سبتمبر أو قبل ذلك وسيتوفر الهاتف بـ 4 ألوان مختلفة وهما الأبيض والأسود الأزرق والرمادي.

ويُمكنك مشاهدة مقارنة سريعة بين مواصفات فابلت Galaxy Note 5 وفابلت Galaxy Note 4 قامت بها سامسونج من خلال الصورة التالية: