In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

هل يمكن تطبيق علوم الحاسب كأحد المواد الدراسية للأطفال ؟

بواسطة أحمد علاء 9/7/2012 9:49:00 PM

مع إطلاق جهاز Raspberry PI ، أصبحت الأجهزة فى متناول الأجيال الناشئة ، ما نحتاج إليه الآن هو تعلم الأطفال لأجهزة الحاسب الآلى بقدر كبير من التفصيل ، بما فى ذلك ما هو بداخل هذه الأجهزة و كيفية إنشاء تلك البرمجيات بدلا من مجرد إستخدامها .
دولة أستونيا تسعى لتكون على وتيرة واحدة فى ذلك الصدد ، و أعلنت أن تعلم البرمجيات لجميع الأطفال الذين يذهبون إلى المدارس من قبل الجميع و ذلك يعنى أن الأطفال بسن السادسة سيتعلمون البرمجيات الخاصة بهم و إنتاجها أيضا .
و يسمى هذا البرنامج الرائع ببرنامج " Proge Tiiger " و يجرى إدخاله من قبل مؤسسة قفزة النمر الإستونية كمشروع تجريبى لبعض المدارس هذا العام ، و سيقوم البرنامج العام القادم جنبا إلى جنب مع توسيع إضافة مجموعات البرمجة للأطفال الأكبر سنا الذين يرغبون فى الإستمرار فى الأنشطة الصيفية و فى نهاية المطاف سيصبح هذا البرنامج البرمجى الرائع جزء من المنهج القياسى للأطفال مثله كالرياضيات و اللغات و ما إلى ذلك من المواد الدراسية .
على الرغم من أن الأطفال يبدأون عادة بالمهام الحسابية البسيطة جدا ، و لكن الهدف هو تمكين الأطفال من دخول عالم الإنترنت و التطبيقات المختلفة لذلك إستونيا تجهز الأجيال القادمة بالمهارات اللازمة للذهاب مباشرة إلى البرمجة و تطوير تطبيقاتها و الذى سيشهد بإنتاج مواهب جديدة .
تلك المهارات بالتأكيد ستفيدهم نتيجة للتطور الملحوظ فى صناعة التقنية أيا كان سيتخذوه عملا أم لا و لكنه سيفيدهم يوما ما فى حياتهم القادمة .
تعليم الأطفال للبرمجة كجزء افتراضى من المناهج الدراسية له الكثير من المعانى ليس فقط انه يضيف الكثير من المهارات كجزء من تعليمهم و لكنها ايضا بواية إلى غيرها من العلوم الأخرى كالرياضيات و المنطق .
و هذا يعتبر خطوة إيجابية صراحة فى حق الأطفال و يبدو أنهم يطبقون الأمثال التى تنص على أن التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر فيا هل ترى سنجد من يدعم و يطبق مثل هذه البرامج فى بلادنا العربية أم أنه ليس الوقت لهذا، نحن فى انتظار أن يحين وقتها .

المصدر