جوميا مصر تعلن عن توفر أول هاتف أندرويد ون في مصر Infinix Hot 2 يوم 27 أغسطس

بواسطة أحمد علاء 8/23/2015 12:35:00 AM


في البداية نوضح مرة آخرى ما هو مشروع أندرويد ون الذي أعلنت عنه جوجل العام الماضي، مشروع أندرويد ون هو عبارة عن هواتف مدعومة بشكل مباشر من جوجل يقوم بتصنيعها شركاء جوجل من الشركات المصنعة للهواتف الذكية وتأتي هذه الهواتف بمواصفات متوسطة وسعر مناسب.

هواتف أندرويد ون كما ذكرنا تتلقى الدعم المباشر من جوجل بمعنى أن التحديثات تصل لها بشكل مباشر من جوجل بالتعاون مع الشركات المصنعة لهذه الهواتف وتعمل هذه الهواتف بنسخة أندرويد الخام مثل التي تعمل بها أجهزة Nexus وتتلقى التحديثات بشكل سريع بعد أجهزة Nexus وتستمر أجهزة اندرويد ون في تلقي التحديثات من جوجل لمدة عامين.

مشروع أندرويد ون كان توفر لأول مرة العام الماضي في الهند حيث أطلقت جوجل 3 هواتف في الهند ينتموا لهذا المشروع ثم بدأ يتوسع وكانت أعلنت عملاقة البحث منذ أيام قليلة عن توفر هواتف أندرويد ون في مصر والمغرب و 4 دول أفريقية آخرى.

كشفت جوجل إنها ستتعاون مع شركة إنفينكس التي توفر هواتفها للبيع في مصر وعدة دول عربية وأفريقية لكي تكون هي المصنعة لهاتف أندرويد ون الذي ستطلقه جوجل في 6 دول أفريقية من بينها مصر والمغرب.

أول هاتف أندرويد ون سيتم إطلاقه في مصر والمغرب هو Infinix Hot 2 ويأتي بشاشة قياسها 5 بوصة بدقة 720p ومعالج ميدياتك رباعي النواة وسيتوفر بنسختين مختلفتين واحدة برامات حجمها 1 جيجا بايت والآخرى برامات حجمها 2 جيجا بايت.

يأتي هاتف Infinix Hot 2 بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 2 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 2200 ميلي أمبير ويعمل بنظام أندرويد 5.1.1 Lollipop وسيكون من أول الهواتف التي سيتم تحديثها لأندرويد 6.0 مارشميلو.

كنا تواصلنا منذ أيام قليلة مع إنفينكس مصر وأكدوا لنا أن هاتف Infinix Hot 2 سيتوفر للبيع في مصر نهاية الشهر الحالي ومنذ قليل أعلن متجر جوميا مصر على صفحته الرسمية على الفيسبوك توفر الهاتف للبيع 27 أغسطس.



متجر جوميا مصر لم يكشف عن سعر الهاتف ولكن متوقع أن يتوفر للبيع بسعر يبدأ من 690 جنيه للنسخة التي تأتي برامات حجمها 1 جيجا بايت واتوقع أن يكون سعر النسخة التي تأتي برامات حجمها 2 جيجا بايت أعلى بـ 50 أو 100 جنيه.

عندما تواصلنا مع متجر جوميا مصر أكدوا إنه مازال لا يوجد معلومات عن النسخة التي ستتوفر في مصر سواء التي تأتي برامات 1 جيجا بايت أو 2 جيجا بايت.

ولكن على حسب الصورة التي وضعها متجر جوميا مصر على صفحته الرسمية على الفيسبوك الهاتف سيتوفر بـ 3 ألوان مختلفة وهما الأبيض والأسود والذهبي وجوجل كانت أعلنت أن اللون الذهبي سيكون حصري فقط للنسخة التي تأتي برامات حجمها 2 جيجا بايت وهو ما يؤكد أن الهاتف سيتوفر للبيع في مصر بنسختيه.

على كل حال سنتنظر حتى يوم توفر الهاتف بشكل رسمي على متجر جوميا لكي نتعرف على سعر الهاتف وكذلك النسخة التي ستتوفر للبيع.

المصدر