مقارنة بين أندرويد 6.0 مارشميلو و iOS 9 في سرعة فتح التطبيقات

بواسطة أحمد علاء 8/24/2015 7:37:00 PM


آبل كانت أطلقت منذ فترة النسخة التجريبية الخامسة من الـ iOS 9 وكذلك جوجل كانت أطلقت منذ أيام قليلة النسخة التجريبية الثالثة من أندرويد 6.0 مارشميلو.

واليوم لدينا فيديو مقارنة بين النسخة التجريبية الخامسة من الـ iOS 9 وهي تعمل على هاتف iPhone 6 Plus والنسخة التجريبية الثالثة من أندرويد 6.0 مارشميلو وهي تعمل على هاتف Nexus 6 في سرعة فتح التطبيقات.

في بداية الفيديو تم عمل مقارنة بين سرعة فتح كلا الجهازين وتفوق في هذا الإختبار الـ iPhone 6 Plus وبعد ذلك تم فتح عدة تطبيقات على كلا الهاتفين لتحديد من فيهم الأسرع وتفوق الـ Nexus 6 وأندرويد مارشميلو في هذا الإختبار على الـ iPhone 6 Plus والـ iOS 9 بأستثناء تطبيق واحد كان الـ iPhone 6 Plus أسرع في فتحه وهو تطبيق الكاميرا.

بعد ذلك تم عمل إختبار فتح عدة مواقع على كلا الهاتفين وفي هذا الإختبار التفوق كان متبادل بين الـ Nexus 6 وأندرويد مارشميلو والـ iPhone 6 Plus والـ iOS 9 ولكن عامة كان التفوق للأخير.

في أخر الفيديو تم فتح التطبيقات مرة آخرى لتجربة تعدد المهام ولتحديد من الأسرع في هذه الجزئية وبالطبع تفوق الـ Nexus 6 وأندرويد مارشميلو على الـ iPhone 6 Plus والـ iOS 9.



وإذا كنت تتسائل لماذا قولت "بالطبع" لأن من مميزات الأندرويد الإحتفاظ بالتطبيقات تعمل كما هي على الذاكرة لكي تفتح أسرع في المرة الثانية بينما الـ iOS 9 يقوم بإغلاق التطبيقات وفي كل مرة يتم فتحها تعيد التحميل من جديد وهو ما قامت به سامسونج في هواتفها الجديدة الـ Galaxy S6 والـ S6 Edge والـ Galaxy Note 5 والـ Galaxy S6 Edge+ مما جعل هذه الهواتف تفتقد واحدة من مميزات الأندرويد.

المصدر