هاتفي آبل iPhone 6s و 6s Plus سيأتوا بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجا بيكسل

بواسطة أحمد علاء 8/24/2015 11:39:00 PM


الفترة السابقة كانت ظهرت عدة تقارير تؤكد أن آبل قررت أخيراً رفع دقة كاميرا الجيل القادم من الآيفون حيث ستأتي كاميرا الـ iPhone 6s والـ 6s Plus بدقة 12 ميجا بيكسل بدلاً من الـ 8 ميجا بيكسل التي تواجدت في الجيل السابق.

واليوم مصدر تابع لأحد موردين آبل ذكر لموقع Business Insider أن آبل طلبت 5 عناصر أو طبقات من عدسات الكاميرات وأضاف أن كل عنصر أو طبقة كأنه عدسة مستقلة سيتم دمجهم معاً لجعل كاميرا الآيفون القادم مكونة من عدسة بـ 5 طبقات مما يجعلها تلتقط صور أفضل تظهر فيها التفاصيل بشكل أوضح.

وذكر أن هذه العناصر أو الطبقات مصنوعة من البلاستيك وتكلف كل واحدة فيهم دولار واحد فقط ولكن عدسة كاميرا الآيفون ستكون محمية بطبقة من زجاج الياقوت.

وأيضاً أكد هذا المصدر أن كاميرا الـ iPhone 6s والـ 6s Plus ستأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بجانب ذلك ظهرت أخبار تؤكد أن آبل تفكر في إستخدام عدسة كاميرا مكونة من 6 طبقات مع الـ iPhone 7.

يُذكر أن بعض هواتف الأندرويد الكاميرا الخلفية الخاصة بهم مكونة من 6 عناصر من العدسات بحيث تلتقط كاميرا هذه الهواتف صور أفضل في الإضاءة المنخفضة مع توضيح التفاصيل بشكل أكبر في الصور ومن ضمن هذه الهواتف هاتف OnePlus 2 الذي يأتي بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل.

يُذكر أن هاتفي آبل iPhone 6s و iPhone 6s Plus متوقع أن يتم الإعلان عنهم رسمياً يوم 9 سبتمبر.

المصدر