سامسونج تعلن رسمياً عن الساعات الذكية Gear S2 و Gear S2 Classic

بواسطة أحمد علاء 9/4/2015 2:39:00 AM


أعلنت سامسونج منذ قليل عن الساعات الذكية Gear S2 و Gear S2 Classic وذلك قبل بدء مؤتمر IFA 2015 حيث كان مقرر أن يتم الإعلان عن كلا الساعتين خلال أحداث المؤتمر.

ساعة Gear S2 Classic موجهة للأشخاص الذين يريدون ساعة ذكية تدوم معهم لأوقات طويلة وهي تتوفر باللون الأسود مع حزام جلد أما ساعة Gear S2 فهي موجهة للأشخاص الذين يحبون التنقل كثيراً ويتحركوا بشكل دائم وتمتاز الساعة بتصميم بسيط وجميل وحديث.





كلا الساعتين يأتوا بنفس المواصفات وهي شاشة دائرية Super AMOLED قياسها 1.2 بوصة بريزليوشن 320×320 وكثافة بيكسلات 302ppi ومعالج ثنائي النواة يعمل بتردد 1.0GHz.

يأتي كلاهما برامات حجمها 512 ميجا بايت ومساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت وبطارية بقوة 250 ميلي أمبير ويعملوا بنظام تايزن المخصص للأجهزة القابلة للإرتداء وليس بنظام أندرويد وير.

ساعتين Gear S2 و Gear S2 Classic مُضادين للماء بمعيار IP68 ويوجد بهم مستشعر لقياس نبضات القلب ويأتوا بتقنية NFC ويدعموا الواي فاي وتقول سامسونج أن بطارية كلاهما تستطيع الصمود من يومين إلى 3 أيام ويمكن شحن كلاهما عن طريق الشاحن اللاسلكي.





كلا الساعتين يدعموا الدفع من خلالهم لذلك يأتوا بشريحة NFC وسيكون هناك نسخة آخرى من ساعة Gear S2 تدعم الـ 3G وستأتي ببطارية قوتها 300 ميلي أمبير.



سامسونج تقول إنها تعمل في الوقت الحالي مع المطورين لكي توفر واجهات إضافية للساعة بحيث يستطيع المستخدم تبديل واجهة الساعة إذا أراد كذلك تعمل مع المصنعين لتوفير أحزمة إضافية للساعتين حيث يمكن تبديل الحزام الخاص بكلا الساعتين بسهولة.

سامسونج لم تعلن عن الموعد الذي سيتوفر فيه كلا الساعتين ولا عن سعرهم ومتوقع أن تكشف العملاقة الكورية عن هذه المعلومات خلال أحداث مؤتمر IFA 2015.

تحديث: سامسونج أعلنت خلال أحداث مؤتمر IFA 2015 إنها ستوفر الساعتين للبيع في شهر أكتوبر وأكدت تقارير ظهرت اليوم أن سعر ساعة Gear S2 سيكون 349 يورو بينما سعر ساعة Gear S2 Classic سيكون 399 يورو.

بجانب ذلك كشفت سامسونج أن ساعات Gear S2 و Gear S2 Classic ستعمل مع أي هاتف أندرويد يعمل بنظام أندرويد 4.4 فيما أعلى ويأتي برامات حجمها 1.5 جيجا بايت فيما أعلى ولن تكون مقتصرة على العمل مع هواتف سامسونج فقط.

المصدر