شركة Nextbit تعلن عن هاتف Robin بتصميم رائع ومزايا خاصة بالتخزين السحابي ثورية

بواسطة أحمد علاء 9/2/2015 12:33:00 AM


بالأمس ذكرنا لكم أن الشركة الناشئة Nextbit ستعلن عن أول هاتف رائد لها اليوم وبالفعل الشركة أعلنت منذ قليل عن هاتف Robin ويأتي هذا الهاتف بتصميم جديد ومختلف وكذلك مزايا خاصة بالتخزين السحابي رائعة.

قبل الدخول في مزايا هاتف Robin سنذكر مواصفاته يأتي الهاتف بشاشة IPS قياسها 5.2 بوصة بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 808 سداسي النواة ورامات بحجم 3 جيجا بايت.



يأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مع مساحة تخزين سحابي 100 جيجا بايت على خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة Nextbit.

هاتف Robin يأتي بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل مع فلاش ثنائي وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 2680 ميلي أمبير وتقول شركة Nextbit أن الهاتف سيعمل بأخر نسخة أندرويد ستكون متوفرة عند إطلاقه ووعدت الشركة بإنها ستستمر في إرسال التحديثات للهاتف.



يأتي هاتف Robin بسماعتين في الجهة الأمامية مع مكبرات صوت مزدوجة وقارئ للبصمة مدمج مع زرار الـ Home الموجود في الجهة اليمنى للهاتف ومنفذ USB Type C ويدعم تقنية الشحن السريع وأشعر أن المواصفات قريبة من المواصفات المسربة لهاتف Nexus 5 2015.



هاتف Robin متوفر للطلب المسبق اليوم على موقع Kickstarter وسيكون متوفر للشحن في الربع الأول من العام القادم وسيكون سعره 299 دولار لأول 1000 شخص سيقوموا بطلبه وبعد ذلك سيكون سعره 349 دولار وعندما يتوفر للبيع في الربع الأول من عام 2016 سيكون سعره 399 دولار.



أن الهاتف سيكون متوفر للبيع في الربع الأول من عام 2016 هذا الأمر يعني إنه سيعمل بأندرويد 6.0 مارشميلو لأن الشركة قالت أن الهاتف سيعمل بأخر نسخة أندرويد ستكون متوفرة عند إطلاقه.



حتى الأن لا يوجد ما يميز الهاتف عن باقي هواتف الأندرويد التي نراها في الأسواق حالياً وتأتي بسعر معقول مثل هواتف OnePlus 2 و Moto X Style ولكن ما يميز الهاتف ويجعله أحد الهواتف الثورية هو نظام التخزين السحابي الذي سيعتمد عليه.



هاتف Robin سيقوم تلقائياً برفع البيانات الخاصة بالتطبيقات الموجودة على هاتفك ولا تقوم بإستخدامها على خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة Nextbit وستتحول أيقونة التطبيق إلى اللون الرمادي وعندما تريد إستخدام التطبيق مرة آخرى سيقوم الهاتف بتحميل البيانات الخاصة به من على خدمة التخزين السحابي وسيعود التطبيق كما كان بكل البيانات ولن تحتاج إلى تسجيل الدخول مرة آخرى في التطبيق ولا أي شئ.




كذلك نفس الحال بالنسبة للصور سيقوم الهاتف تلقائياً برفع الصور الخاصة بك إلى خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة Nextbit وكل هذا الأمر لكي تتوفر لك دائماً مساحة فارغة على جهازك ولا تخرج لك رسالة لا توجد لديك مساحة كافية لإلتقاط فيديو أو صور جديدة.

بجانب ذلك يأتي الهاتف بتصميم مختلف عن الهواتف الذكية التي نراها في الوقت الحالي حيث كما نرى في الصور الهاتف يأتي بسماعتين في الجهة الأمامية شكلهم مميز ويوجد بالأعلى الكاميرا الأمامية بجانب مستشعر ضخم.



في الجهة الخلفية للهاتف يوجد 4 أضواء LED ستضئ هذه الأنوار عندما يقوم الهاتف برفع أي شئ على خدمة التخزين السحابي لكي تعرف أن هناك شئ يقوم الهاتف برفعه في الوقت الحالي.



أزرار التحكم في الصوت في الهاتف موجودة في الجهة اليسرى وزرار الـ Power موجود في الجهة اليمنى ومدمج معه قارئ البصمة وأسفل زرار الـ Power يوجد منفذ تركيب شريحة الإتصال بحجم nano.

هاتف Robin مصنوع من البولي كربونات وسيتوفر باللون الأخضر الفاتح مع الأبيض واللون الرمادي.



شركة Nextbit ستجعل الـ bootloader في هاتف Robin مفتوح لكي تعطي حرية أكبر للمستخدم في تثبيت الرومات للهاتف وستستضيف الشركة على موقعها الرسمي الرومات الخاصة بالهاتف.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Nextbit هو Tom Moss الذي كان مسئول عن تطوير أعمال الأندرويد في شركة جوجل منذ عام 2007 وحتى عام 2010 ورئيس قسم التصميم والمنتجات في الشركة Scott Croyle هو الرئيس السابق لقسم التصميم في ‪‎HTC‬.




المصدر