هواوي تسبق آبل وتعلن رسمياً عن هاتف Mate S بتقنية Force Touch والعديد من المميزات الرائعة

بواسطة أحمد علاء 9/3/2015 2:10:00 AM


أعلنت هواوي منذ قليل خلال أحداث مؤتمر IFA 2015 عن هاتف Mate S ويأتي هذا الهاتف بتقنية Force Touch والتي تجعل شاشة الهاتف تميز قوة الضغطات وسخرت هواوي من آبل وهي تعلن عن مميزات تقنية Force Touch حيث عرضت على الشاشة برتقالة على الهاتف توضح أنه يستطيع التعرف على مستوى الضغطات المختلفة وأختارت هواوي البرتقالة لكي تسخر من التفاحة آبل.





تقنية Force Touch كانت قدمتها آبل للمرة الأولى في ساعة Apple Watch وتنوي أن تستخدمها في هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus.

هاتف Mate S يأتي بشاشة AMOLED قياسها 5.5 بوصة بدقة 1080p محمية بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 4 ومعالج Kirin 935 ورامات بحجم 3 جيجا بايت.



يأتي الـ Mate S بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل من تصنيع سوني محمية بطبقة من زجاج الياقوت مع تقنية OIS ووضيعة Pro Grade والتي تُتيح لك التحكم في إعدادات الكاميرا بشكل أكبر لإلتقاط صور أفضل.





يأتي الهاتف بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجا بيكسل مع فلاش LED ومساحة تخزين داخلية 32 و 64 جيجا بايت وبطارية بقوة 2,700 ميلي أمبير ويدعم تقنية الشحن السريع حيث يُمكنك شحن الهاتف لمدة 10 دقائق وستتمكن من إجراء مكالمات لمدة ساعتين.




هاتف Mate S مصنوع بشكل كامل من المعدن وجهته الخلفية منحنية بعض الشئ ويأتي بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا ويأتي الهاتف بتقنية Knuckle Sense والتي تُتيح للمستخدمين التنقل بين التطبيقات والدخول إليها عن طريق نقارات اليد.





وكذلك تُمكنك تقنية Knuckle Sense من الدخول إلى التطبيقات عن طريق الإيماءات بمفاصل الأصابع حيث يُمكنك الدخول إلى تطبيق الطقس برسم حرف W أو الدخول إلى تطبيق الكاميرا برسم حرف C وهكذا.






بجانب ذلك قارئ البصمة الموجود في هاتف Mate S يأتي بعدة وظائف مختلفة حيث يُمكنك من خلال قارئ البصمة الرد على المكالمات والتحكم في التنبيهات وإلتقاط صور سيلفي والتنقل بين الصور.





هاتف هواوي Mate S مُضاد للماء ويدعم إتصالات الجيل الرابع وتركيب شريحتي إتصال ويُمكنك الإستغناء عن إحدى الشرائح وتركيب بطاقة microSD يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت.




هواوي تقول أن النسخة الـ Standard من الهاتف والتي ستتوفر برامات 3 جيجا بايت ومساحة 32 جيجا بايت ستتوفر باللون الرمادي والذهبي الفاتح وستُباع بسعر 649 يورو

 

النسخة الـ Premium من الهاتف والتي ستتوفر برامات 3 جيجا بايت ومساخة تخزين داخلية 64 جيجا بايت ستتوفر باللون الذهبي والوردي وستتوفر للبيع بسعر 699 يورو.



الهاتف سيتوفر للبيع في البداية في 30 دولة مختلفة من بينهم الإمارات والكويت وقطر وعمان والسعودية وجنوب أفريقيا وفرنسا وألمانيا والصين وسيتوفر بعد ذلك في المزيد من الدول.