تقنية Force Touch في iPhone 6s سيُطلق عليها اسم 3D Touch وستفرق بين 3 مستويات من الضغطات

بواسطة أحمد علاء 9/6/2015 10:17:00 PM


آبل ستعلن يوم 9 سبتمبر عن هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus وسيأتي كلا الهاتفين بتقنية Force Touch وهي التقنية التي ستجعل شاشة الهاتف تفرق بين قوة الضغطات.

وقبل أيام قليلة من الإعلان عن الجيل الجديد من الآيفون ظهرت معلومات جديدة عن تقنية Force Touch التي سيأتي بها كلا الهاتفين حيث أكد موقع 9to5Mac أن آبل ستطلق على التقنية اسم 3D Touch.

السبب في تسمية التقنية باسم 3D Touch في الـ iPhone 6s و iPhone 6s Plus هو إنها ستكون قادرة على التفريق بين 3 مستويات من الضغطات وهما اللمس والضغطة والضغطة القوية.

بجانب ذلك ميزة Force Touch أو 3D Touch مع الـ iOS 9 ستدعم الإختصارات في التطبيقات فإذا كنت في تطبيق الخرائط وضغط ضغطة قوية على المكان الذي تريد الذهاب له سيبدأ تطبيق الخرائط تلقائياً في تفعيل خاصية التنقل لكي تستطيع الذهاب إلى هذا المكان.

وفي تطبيق الهاتف إذا ضغط ضغطة قوية على الأيقونة الخاصة به سيذهب بك إلى الـ Voice Mail وفي تطبيق الموسيقى الضغطة القوية على الملف الصوتي سترسله إلى قائمة المفضلات أو حفظ الملف لسماعه في وقت لاحق.

يُذكر أن هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus متوقع أن يأتوا بمعالج Apple A9 ورامات بحجم 2 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وستستخدم آبل في تصنيع كلا الهاتفين ألومنيوم 7000 لحل مشكلة الإنحناء.

المصدر