سوني: إستخدام هاتف Xperia Z5 في حمام السباحة لإلتقاط الصور تحت الماء سيخرجه من الضمان

بواسطة أحمد علاء 9/11/2015 9:19:00 PM


كل الأجهزة التي تنتمي لسلسلة Xperia Z من ضمنها الـ Xperia Z5 الذي أعلنت عنه سوني بداية الشهر الحالي مُضادة للماء ودائماً ما كانت تستخدم سوني الصور الدعائية لهذه الهواتف وهي تلتقط الصور تحت الماء في حمامات السباحة لكي توضح إنها مُضادة للماء.

اليوم سوني حذرت المستخدمين الذين سيقوموا بشراء سلسلة أجهزة Xperia Z5 من إستخدامها في حمامات السباحة لإلتقاط الصور تحت الماء وأكدت أن هذا الأمر يخرج الهاتف من الضمان.

أضافة سوني إنه يجب عدم وضع الهاتف في مياه البحر أو المياه المالحة أو السوائل مثل المشروبات المختلفة لأن هذا الأمر سيخرج الهاتف من الضمان وذكرت أيضاً أن سوء الإستخدام يخرج الهاتف من الضمان.

ذكرت سوني أن تعرض الهاتف لقطرات المطر أو وقوع مشروب عليه أو إستخدامه واليد بها ماء كل هذه الأمور مقبولة ولا تخرجه من الضمان ولكن الشركة حذرت أكثر من مرة من إستخدام الهاتف تحت الماء لإلتقاط الصور.

سوني قالت إنها تختبر هواتفها التي تكون مُضادة للماء بمعايير خاصة حيث يتم وضع الهاتف بعناية في خزان ملئ بالماء ويتم التحكم في منسوب المياه ويتم إخراج الهاتف بعناية وفي الوقت المناسب.

وأضافة سوني أن هذه الأمور ستختلف عندما ينزل المستخدم بالهاتف إلى حمام السباحة أو البحر لأن الهاتف قد يتعرض لظروف أشد تتسبب في تلفه.

هذا التحذير يشمل كل هواتف سوني المُضادة للماء، إذا كنت تمتلك هاتف من سوني ومُضاد للماء أحذر من النزول به تحت الماء لإلتقاط الصور.

المصدر